ما لون بشرة الجنين اذا كان الاب اسمر والام بيضاء؟

ما لون بشرة الجنين اذا كان الاب اسمر والام بيضاء

المواضيع

تتساءلين ما لون بشرة الجنين اذا كان الاب اسمر والام بيضاء اكتشفي في مقالنا اليوم من عائلتي كيفية تحديد لون بشرة الطفل ابيض ام اسمر.

من المعروف ان لون بشرة الطفل يتعمد بنسبة كبيرة على الصفات الجينية عند الام والاب، فاذا كان لون البشرة لدى كليهما قاتما او فاتحا قد يأخذ الطفل لون هذه البشرة، لكن بعض العوامل الاخرى قد تلعب دورا في ذلك ايضا. في المقال التالي سنكشف لك كيف تميزين لون بشرة الطفل الابيض والاسمر.

ما لون بشرة الجنين اذا كان الاب اسمر والام بيضاء؟

تتدخل اكثر من جينة في صفة لون البشرة وفيتحديد لون بشرة الطفل. و هذه الجينان تحدد بشكل ملحوظ فبركة و توزيع مادة صبغية قاتمة اسمها الميلانين. كلما ازدادت كمية الميلانين الموجودة في الخلايا، كان لون البشرة اكثر اقتتاما. ففي حال كانت بشرة الابوين سوداء اللون، سيرزقان بطفل بلون البشرة نفسه.

ولكن في كان لكل واحد منهما لون مختلف للبشرة، فسيأتي الاطفال ببشرة ذات تهجين مختلف. وقد يأتي البعض منهم بلون قاتم فيما البعض الاخر بلون فاتح للبشرة ويعود ذلك الى توزيع الميلانين في الخلايا.

اذا ليس بالضرورة ان يكون الطفل من اب اسمر وام بيضاء، اسمر او ابيض فقد يأخذ اللونين او قد يكون مائلا الى لون احد الوالدين.

متى يظهر لون بشرة الطفل الحقيقي؟

بعد ان اجبناك عن سؤالك هل يتغير لون الطفل بعد الاربعين؟ من المهم ان تعلمي سيدتي ان اللون الحقيقي لبشرة الطفل لا يظهر الا بعد مرور اشهر عدة من ولادته، حيث انه يتعرض للكثير من التغيرات.

تتلون بشرة الطفل الرضيع بالوان عدة في مراحل حياته الاولى ولمعرفة لون البشرة الذي يثبت في النهاية فلا بد من ان يكون عمر الطفل قد زاد عن ستة اشهر على الاقل.

مراحل تغير لون بشرة الطفل

  • في الايام الاولى التي تلي ولادة الطفل: تتغير لون بشرة الطفل بشكل ملحوظ ويكون لونها مائلا الى الاحمر الداكن بسبب ارتفاع نسبة الخضاب في الجسم. يبدأ هذا اللون الداكن بالتغير ليصبح احمرا فاتحا عندما يبدأ الطفل بالتنفس. في بعض الاحيان، قد تبقى بشرة الطفل حمراء لبضعة اشهر وهذه الحالة تحدث في حال ولادة الطفل قبل اوانه بحيث تكون الشرايين والاوردة قريبة من البشرة.
  • خلال الاشهر الاولى: لكي تتمكني من معرفة لون بشرة طفلك الرضيع عليك التركيز على شفاهه. فاذا كان لونهما مائلا الى اللون الوردي فهذا يعني ان بشرة الطفل فاتحة اللون. اما في حال كان لون الشفاه مائلا الى اللون البني تكون بشرة الطفل سمراء.

ولكي تميزي لون بشرة الطفل الابيض والاسمر فعليك انتظار بلوغه عمر السنة. الا انه من المهم ان تراقبي جيدا تلون بشرة الطفل اذ في حال تغير لون بشرته واضحت قاتمة اللون فجأة فذلك يشير الى اصابة الطفل بمشاكل الكبد او الى الاصابة بمشاكل الجهاز الهضمي كعدم اكتمال نمو جهازه الهضمي.

واخيرا بعد ان بت تعرفين ما لون بشرة الجنين اذا كان الاب اسمر والام بيضاء اكتشفي كيف تحافظين على بشرة طفلك من الاسمرار!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟