ماهي الافرازات التي تدل على الحمل قبل الدورة؟

ماهي الافرازات التي تدل على الحمل قبل الدورة

يفرز مهبل المرأة الافرازات التي تشير الى عدة امور منها الامراض، اقتراب موعد الدورة الشهرية والحمل. ولكن ماهي الافرازات التي تدل على الحمل قبل الدورة؟ وما هي المؤشرات الاخرى التي تنبئ بحصول التخصيب؟

ماهي الافرازات التي تدل على الحمل قبل الدورة؟

بسبب زيادة انتاج الهرمونات النسائية اثناء الحمل، يفرز جسم المرأة افرازات مهبلية كثيفة وذات لون مائل الى الاصفر. تدل هذه الافرازات الطبيعية على حدوث الحمل وبدء تغير عنق الرحم وجدران المهبل وذلك لاتساع الطفل المتنامي. ومع اقتراب موعد الولادة، تزيد نسبة هذه الافرازات بشكل ملحوظ بسبب استعداد الجسم لاستقبال المولود.

وفي حين لا تعرف معظم السيدات ما اذا كانت الافرازات التي تنزل من المهبل قبل الدورة هي مؤشر لاقتراب موعد الطمث ام هي دلالة على حدوث الحمل، يأتي هنا دور اختبار الحمل المنزلي الذي يساعد المرأة على التأكد من طبيعة هذه الافرازات وسببها.

ما هي علامات الحمل الاخرى؟

هناك العديد من علامات التي تدل على حدوث الحمل، ابرزها:

  • المغص والدوار
  • الشعور بالخمول والتعب
  • الحاجة الى التبول بشكل زائد
  • الالم والتشنجات في اسفل الظهر والبطن
  • الغثيان الصباحي
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم الطبيعية

اخيرا، من الضروري ان نشير الى ان الافرازات اثناء الحمل هي امر طبيعي، ولكن في حال لاحظت المرأة زيادة كبيرة في نسب هذه الافرازات او تغيرا في لونها ورائحتها فمن المفضل ان تستشير الطبيب المختص الذي يقوم بالفحوصات الطبية اللازمة اتي تحدد اسباب الافرازات المهبلية، اذ قد يدل نزول هذه المادة الى وجود بعض المشاكل الصحية التي تحتاج الى العلاج الفوري.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟