ماذا افعل اذا سقط الطفل على راسه واستفرغ؟

ماذا افعل اذا سقط الطفل على راسه واستفرغ

ماذا افعل اذا سقط الطفل على راسه واستفرغ؟ هل يعتبر هذا العارض خطيرًا؟ هل يشير إلى معاناة الطفل من مشكلة خطيرة جراء سقوطه على رأسه؟ ما هي الخطوات التي يجب اتباعها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

لا يشير الإستفراغ بعد السقوط على الرأس دائمًا أمر خطير. يعاني معظم الأطفال من هذا العارض بعد السقوط بسبب شعورهم بالخوف والقلق. في هذه الحالة، لا يجب أن تقلقي أبدًا إذ من المحتمل أن يختفي العارض في غضون ساعو. أما الخطوات التي يجب عليك اتباعها فهي كالتالي:

  • في حال نزول دم من الرأس: يجب أن تضعي قطعة من القماش على رأس الطفل ليتوقف النزيف الذي يعاني منه. يعتبر نزول دم من الرأس عادي بسبب وجود أوعية دموية في هذه المنطقة وغالبًا ما يختفي العارض بعد مرور بضعة دقائق.
  • في حال وجود انتفاخ في الرأس: إذا لم يبدو الطفل وكأنه منزعجًا أو يعاني من ألمٍ ما، يمكنك وضع كيس الثلج على هذه المنطقة من أجل الحد من الإلتهاب.

متى يعتبر معاناة الطفل من الإستفراغ بعد السقوط خطيرًا؟

في حال استمرار معاناة الطفل من هذا العارض لمدة ست ساعات إلى 24 ساعة، يجب عليك أن تتحدثي مع الطبيب في أقرب وقت ممكن. لا تهملي الموضوع لكي لا تندمي لاحقًا

هذا وعليك أن تنتبهي من عدم ظهور الاعراض التالية:



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟