ما هي لصقات منع الحمل للرجال؟

لصقات منع الحمل للرجال

المواضيع

  • ما هي لصقات منع الحمل للرجال
  • ما مدى فعالية لصقات منع الحمل للرجال؟

ان كنت تتساءلين عن لصقات منع الحمل للرجال ونسبة فعاليتها فتابعي مع عائلتي في هذا المقال لتكتشفي كيف تعمل هذه اللصقات واهم المعلومات عنها.

على مر الزمن، ظهرت العديد من طرق منع الحمل وتطورت كثيراً، فاتبعن النساء طرق كثيرة مثل حبوب منع الحمل، اللولب والحقن إلى ان ظهرت لصقات منع الحمل النسائية التي تعمل على توقف عملية التبويض لأنها تطلق هرمون الاستروجين هرمون آخر يشبه البروجسترون اللذان يعتبران مسؤولان عن إطلاق البويضة.

وحديثاً تم انتاج لصقات منع حمل حديثة خاصة بالرجال، فتابعي معنا من هنا لاكتشاف كيف تعمل هذه اللصقات واهم المعلومات عنها.

ما هي لصقات منع الحمل للرجال

لصقات منع الحمل للرجال هي عبارة عن مزيج من هرمون التستوستيرون والنيستورون وهي نسخة اصطناعية جديدة عن هرمون البروجستين التي تعمل على التقليل من عدد الحيوانات المنوية. والجدير بالذكر ان تم اختيار تركيبة هرمون التستوستيرون والبروجستين سابقاً عن طريق حبوب منع الحمل أو الحقن التي غالباً ما تسبب بآثار جانبية مثل ظهور حب الشباب والتغيرات في مستويات الكولسترول، أما هذه اللصقات لا تسبب أي اضرار أو آثار جانبية.

ما مدى فعالية لصقات منع الحمل للرجال؟

أثبتت الدراسات ان لصقات منع الحمل الخاصة بالرجال لها فعالية تصل الى من 88 الى 89% في إنتاج عدد أقل من الحيوانات المنوية لدى بعض الرجال. ولكن قد يبقى القليل من الحيوانات المنوية الصغيرة وهذا لأن اللصقة ليست دائمة. وتجدر الإشارة ان كل هذه المعلومات هي دراسات أولية فقط ولا يوجد الكثير من التفاصيل حول هذا الموضوع، فمن الضروري في حال عدم الرغبة بالإنجاب، الاستمرار في استعمال الواقي الذكري.

بعد ان اكتشفتي ابرز المعلومات عن لصقات منع الحمل للرجال، إليك اضرار لصقات منع الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟