لا تتركي المسدّسات والأسهم بين أيدي الأطفال

العاب
title

العاب

العاب
title

العاب

ليست جميع ألعاب الأطفال آمنة، بعضها قد يُشكّل خطرًا على الطفل. و"عائلتي" تعرّفكِ سيّدتي على خمس ألعاب خطيرة يجب أن تنتبهي جيّدا حين تكون بين يدي أولادكِ.

ما الالعاب المناسبة لكل عمر؟

الالعاب النارية: أيّ خطأ في إطلاقها قد يؤدّي إلى حدوث حرائق وتشوهات ومشاكل في السمع، بسبب قوّة صوت بعضها. كما أنها قد تؤدّي إلى استنشاق الطفل موادًّا سامة مّما تؤدي الى تسممه.

السكوتر: واحدة من أكثر الألعاب شعبية وإثارة بين الأطفال في جميع أنحاء العالم. لكنّ العديد من الدراسات حذّرت من خطورة اللعب بالسكوتر من دون اتخاذ الطفل الإحتياطات اللازمة لتأمين سلامته وأمانه كإرتداء الخوذة والأربطة الواقية في منطقتي الركبة والكوعين.

رمي السهام: تكمن الخطورة في السهام ذات الاسنان المعدنية. لذا يجب ألاّ تكون معدنية وألاّ يُسمح للأطفال باللعب بها إذا لم يكونوا مدركين خطورتها.

الارجوحة: يجب أن تكون مصنوعة من مواد متينة وأن تخلو من الأجزاء والحواف الحادة. كما يجب تعليقها على ارتفاع منخفض وفرش الأرضية أسفلها بمادة تمتص الصدمات. يمكن أن تكون مصدر خطر اذا سقط طفلك وتسببت له بارتجاج أو جروح.

البندقية والمسدس: خطورة مسدسات الخرز لا تتوقف فقط على الطفل الذي يلهو بها وانّما على من حوله . وأيّ خطأ في التصويب قد يُسبّب عاهات مستديمة بفعل الطلقات الطائشة، إضافة إلى ميل الطفل عمومًا إلى العنف.

ألعاب طفلكِ في شهره الثالث.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟