رجيم بعد الولادة لرشاقتك!

رجيم بعد الولادة

لكي تحافظي على رشاقتك بعد الولادة، ولكي تخسري الكيلوغرامات الزائدة التي اكتسبتها خلال فترة الحمل عليك السير بنظام أكل صحي ومنظّم. "عائلتي"تقدّم لك برنامج ريجيم أكل يساعدك على خسارة الوزن، وإستعادة جسمك كما في السابق!

تعتبر فترة الرضاعة فترة مهمة إذ يجب أن تنتبه المرأة إلى نوعية الطعام الذي تتناوله خلال هذه المرحلة، إذ يجب أن تتّبعي ريجيماً صحياً متوازناً يحتوي على البروتينات والفيتامينات والكالسيوم كي تستطيعي القيام بعملية الرضاعة الكافية من دون أن تلحقي الضرر بصحتك أو صحة طفلك.

إقرأي أيضاً: خلطات لازالة ترهلات البطن بعد الولادة

وما لاتعرفينه عن الرضاعة الطبيعية أنها تساعدك على خسارة دهون البطن بسرعة ودون عناء.

إضافة إلى الحمية الغذائية، ننصحك بالإكثار من شرب المياه، والنوم لفترة مناسبة من خلال إستغلال كل فرصة ينام فيها رضيعك لتنامي بجواره.كذلك عليك ممارسة النشاط الرياضي لتقوية عضلات البطن بعد الولادة ومنع الترهلات .

إقرأي أيضاً: 8 خطوات للتخلص من البطن بعد الولادة

أمّا برنامج الريجيم فهو على الشكل التالي:

الفطور: تناولي شريحتين من التوست أو نصف رغيف أسمر و3 شرائح من الجبنة البيضاء، والحرص على شرب كوبين من الماء قبل وبعد الوجبة.

الغداء: يجب أن تتناولي طبقاً من سلطة الخضروات النيئة التي تحتوي على الطماطم (حيث أنها تعد غنية بالأملاح)، مع 5 ملاعق أرز وطبق من الخضار المسلوقة (كالكوسا،الفاصوليا الخضراء،البامية،السبانخ)، وشريحتين من اللحم المشوي أو المسلوق أو شريحة دجاجة.

العشاء: كوب لبن خالي الدسم مع حبّتين من الموز أو التفاح أو البرتقال.

يمكنك خلال اليوم تناول المشروبات الدافئة مع إضافة القليل من السكر إليها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟