اليك لائحة بافضل اكلات بدون سعرات حرارية!

اليك لائحة بافضل اكلات بدون سعرات حرارية!

المواضيع

  1. هل يوجد اكلات بدون سعرات حرارية؟

  2. اكلات ذات سعرات حرارية قليلة جدا!

تتساءلين هل يوجد اكلات بدون سعرات حرارية فعلا وترغبين في معرفة ما هي تلك الاطعمة اضافة الى جدول سعرات حرارية في حلويات رمضان؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التاسؤلات وتكشف لك فيه ابر الحقائق عن اكلات بدون سعرات حرارية.

تسعى المرأة الى الحفاظ على رشاقتها وعلى وزنها المثالي وهذا ما يدفعها الى ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في حرق الدهون وتناول اكلات بدون سعرات حرارية او ذات سعرات حرارية منخفضة جدا.

هل يوجد اكلات بدون سعرات حرارية؟

كما ذكرنا سابقا، فان معايير الجمال العالمية قد دفعت المرأة الى اتباع حمية غذائية وتناول فقط ما يحتاجه الجسم من سعرات حرارية في اليوم والبحث بالتالي عن اكلات بدون سعرات حرارية. ولكن هل يوجد فعلا اكلات بدون سعرات حرارية؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء وخبراء التغذية فانه لا يوجد اي نوع من الاطعمة والفواكه والخضار التي لا تحتوي على سعرات حرارية بالمرة، والماء هو العنصر الوحيد الخالي تماما من السعرات الحرارية.

اكلات ذات سعرات حرارية قليلة جدا!

اذا، وبعد ان اكدنا لك في الشق اعلاه انه لا يوجد اكلات بدون سعرات حرارية تماما بل توجد بعض الاطعمة القليلة السعرات الحرارية، ندعوك الى اكتشفاها في ما يلي:

  1. الخضار الورقية الداكنة: التي اضافة الى فوائدها الصحية المتمثلة بخصائصها الكضادة للاكسدة وللبكتيريا هي من الاكلات المنخفضة السعرات الحرارية. ومثالا على ذلك نذكر الجرير حيث يحتوي الكوب الواحد منه على 4 سعرات حرارية فقط، والسبانخ حيث يحتوي الكوب الواحد منه على 7 سعرات حرارية فقط.

  2. الخضار غير النشوية: ومنه نذكر الفجل حيث يحتوي 4 غرام منه على سعرة حرارية واحدة، الكرفس حيث تحتوي الباقة الواحدة منه على 6 سعرات حرارية والفطر حيث يحتوي الكوب الواحد منه على 15 سعرة حرارية.

  3. البروكولي: اضافة الى فوائد البروكولي الصحية يعتبر هذا النوع من الخضار من الاكلات المنخفضة السعرات الحرارية حيث يحتوي الكوب الواحد منه على 30 سعرة حرارية فقط.

  4. الفواكه: صحيح ان بعض انواع الفواكه غنية بالسكر وبالتالي بالسعرات الحرارية، الا ان ثمة فاكهة قليلة السعرات الحرارية ومثالا على ذلك نذكر التفاح حيث ان 125 غراما من التفاح يحتوي على 50 سعرة حرارية فقط، والتوت الازرق الذي يحتوي نصف كوب منه على 40 سعرة حرارية والجريب فروت حيث يحتوي نصف كوب منه على 35 سعرة حرارية.

  5. الحساء المرق: وبذلك نقصد الحساء الخالي من الدهون اي حساء الدجاج او السمك او اللحم حيث يحتوي الكوب الواحد منه على 30 سعرة حرارية فقط.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل يوجد اكلات بدون سعرات حرارية واطلعناك على الاطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، ندعوك الى التعرف على اكثر رياضة تحرق سعرات حرارية.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟