هذه هي فوائد البروكولي الصحية

فوائد البروكولي الصحية

البروكلي من أشهى وألذّ الخضروات في العالم والأكثرهم صحية. فهو يُعتبر الخيار الأوّل لأي حمية غذائية تقومين بها إن كانت للحفاظ على الصحة أو من أجل خسارة الوزن. ننصحك بقراءة: ما هي مصادر فيتامين E؟

سنعرّفك أكثر في هذا المقال على فوائد البروكولي الصحية بالتفاصيل. لذلك دعينا نلقي نظرةً على هذا الخضار السحري والمهم والغني بالفوائد الصحية لك ولأسرتك.

يخفض مستويات الكولسترول: البروكولي غني بالألياف القابلة للذوبان التي توجه في شكل فعّال الكولسترول من الجسم وبالتالي تخفض من مستوياته.

يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة: البروكلي غنية بالمواد المضادة للأكسدة، ويحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد، والكاروتينات بما في ذلك اللوتين وبيتا كاروتين، وكلّها تُعتبر مضادّات قوية للأكسدة.

ينظف الجهاز الهضمي: البروكلي هو الغذاء الفعّال المزيل للسموم في شكل طبيعي، هو ينظّف الجهاز الهضمي بما في ذلك المعدة والأمعاء.

يقوي العظام: البروكولي غني بالكالسيوم وهو بالتالي عنصر ممتاز لصحة العظام.

يكافح السرطان: البروكلي هو واحد من أقوى المواد الغذائية المضادة للسرطان، بسبب غناه بالمواد المغذية والمعادن ومضادات الأكسدة.

ينظم السكر في الدم: البروكلي من بين الأطعمة الفعّالة التي تنظّم نسبة السكر في الدم، وبالتالي يمنع ارتفاع السكر أو هبوطه.

ممتاز للصحة النفسية: البروكلي غنية بفيتامين C، وفيتامين K وأحماض أوميغا 3 الدهنية. وأثبتت كل هذه المكونات الثلاثة أنّها ممتازة للصحة النفسية. البروكلي هو من بين الأطعمة التي تعزّز الذاكرة والذكاء.

يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات: يحتوي البروكلي على خصائص مضادة للالتهاب وخصائص مضادة للحساسية، بسبب احتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

يمنح البشرة التوهج: يحتوي البروكولي على خصائص تساعد على إصلاح أنسجة الجلد التالفة ويعزّز صحتها وتوهجها. يمكنك أيضًا قراءة: ما هي السعرات الحرارية السالبة؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!