كيف يكون وجع سرطان الثدي وما هي اعراضه؟

كيف يكون وجع سرطان الثدي

المواضيع

  1. ما هو مرض سرطان الثدي؟

  2. ما هي اعراض سرطان الثدي؟

  3. كيف يكون وجع سرطان الثدي؟

تسأل المرأة كيف يكون وجع سرطان الثدي وما هي الاعراض المترافقة مع هذا المرض الخبيث واحيانا يكون هذا السؤال من باب الاطمئنان والتاكد من عدم وجود سرطان. ولمعرفة الاجابة عن هذه التساؤلات والمزيد من المعلومات عن مرض سرطان الثدي، تابعينا في هذا الموضوع.

في الواقع، يثير مرض السرطان قلق وتساؤلات كل شخص، حتى ان البعض يسأل هل مرض السرطان معدي بالجماع. ومن اجل ايضاح الصورة لديك بشأن مرض سرطان الثدي، سوف نستعرض اعراض هذا المرض ونخبرك كيف يكون وجع سرطان الثدي.

ما هو مرض سرطان الثدي؟

يصيب سرطان الثدي غدد الحليب الموجودة في ثدي المرأة، وقد ساهم التطور العلمي والتكنولوجي الى الوصول لانجازات كبيرة على صعيد هذا المرض. وفي حين استئصال الثدي كان العلاج الوحيد لهذا المرض، بات اليوم الكشف المبكر والوصفات العلاجية المتطورة سبيلا للتخلص منه.

ما هي اعراض سرطان الثدي؟

يمكن للوعي والكشف المبكر ان يساهما، كما ذكرنا اعلاه، بالتشخيص وعلاج مرض سرطان الثدي قبل فوات الاوان، ولكن من المهم ان تدركي ان ليس كل الم تشعرين به في الثدي قد يدل على السرطان، فالدورة الشهرية والهرومات والاباضة والحمل تحدث الما ايضا، وهناك عدةاسباب استمرار الم الثدي بعد التبويض حتى. أما بالنسبة للاعراض المباشرة لمرض سرطان الثدي فهي على الشكل التالي:

  • إفرازات شفافة أو خروج ما مادة تشبه الدماء من الحلم
  • تراجع الحلمة او اقلابها
  • تغيّر في حجم أو شكل الثدي بشكل لافت
  • تغير في شكل ونوع الجلد في منطقة الثدي
  • الشعور بتكتلات معينة في منطقة الثدي او حول الحملة او تحت الابط
  • احمرار او جلد مجعد عند الثدي وشببهه الكثيرون الى قشرة البرتقال

كيف يكون وجع سرطان الثدي؟

ربما تتساءلين كيف يكون وجع سرطان الثدي لعلك شعرت يوما بألم في تلك المنطقة وتريدين الاطمئنان من أنه ليس سرطانا لا سمح الله. ولهذا السبب لا بد من الاشارة الى ان معظم التكتلات التي تظهر في الثدي تكون غير مؤلمة، ولكن في بعض الحالات تشعر المريضة بألم في منطقة الثدي نتيجة الورم السرطاني. بمعنى اخر، يمكن القول سرطان الثدي لا يكون مؤلمًا في الاجمال، لكن التورم الذي ينتج قد يؤدي الى الشعور بألم في الثدي.

والآن وبعد ان اجبنا على سؤال كيف يكون وجع سرطان الثدي الذي يشغل بالك، نؤكد ان الوقاية خير من العلاج في كل الحالات، وهناك العديد من الطرق للوقاية من مرض سرطان منها اعتماد النظام الغذائي المتوازن حتى ان الدراسات توصلت الى ان الإكثار من الجماع يقي من سرطان الثدي!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!