اليك اسباب استمرار الم الثدي بعد التبويض!

اسباب استمرار الم الثدي بعد التبويض

المواضيع

  1. ما هو التبويض؟

  2. التبويض والم الثديين!

  3. اسباب استمرار الم الثدي بعد التبويض!

كثيرة هي اسباب استمرار الم الثدي بعد التبويض وهذا الامر يختلف من مرأة الى اخرى ومن حالة الى اخرى؛ فما هي اهم اسباب استمرار الشعور بالالم في منطقة الصدر؟ السطور القليلة المقبلة ستكشف لك الجواب العلمي لتساؤلك، وتورد اهم المعلومات حيال هذا الموضوع.

لكن قبل ان نبدأ، لا بد من الاشارة الى ان التبويض يؤثر على نسب انتاج الهرمونات في الجسم الامر الذي يؤدي الى تغييرات معينة على مستوى الجسم لا سيما الثديين. وغالبا ما تربط النسوة بين الم الصدر والحمل، ويسأل جزء منهن هل اختفاء الم الثدي قبل الدورة يدل على الحمل او عدمه؟ فيما يعتقد الجزء الآخر ان استمرار الألم يدل على الحمل! فهل هذا صحيح؟ دعينا نكتشف حقيقة الامر

ما هو التبويض؟

تحدث عملية التبويض شهريا وهي تتمثل بخروج البويضة من المبيض استعدادا للتلقيح في الانبوب. وبالنسبة لايام التبويض عند المراة بعد الدورة، فهي تحصل اجمالا في اليوم الـ14 الذي يتبع اليوم الاول من نزول الطمث.

التبويض والم الثديين!

تؤدي التغييرات الهرمونية التي تترافق مع عملية التبويض الى اعراض مختلفة في الجسم منها الافرازات المهبلية الشفافة، التشنجات في اسفل البطن، وكذلك حساسية الثديين.

ويكون الم الثدي خلال التبويض خفيفًا أو حادا، في أحد أو كلي الثديين، واحيانا تلاحظ المرأة انه امتد الى منطقة تحت الإبط.

اسباب استمرار الم الثدي بعد التبويض!

عادة يبدأ الم الثدي او الحلمات في وقت التبويض وينتهي بنزول الدورة ولكن في بعض الحالات يستمر هذا الالم نظرا لتغييرات الهرمونية في الجسم. وفي احيان اخرى ينتج استمرار الشعور بالالم الى اسباب اخرى، نذكر منها:

  • الداء الكيسي الليفي في الثدي
  • استهلاك أدوية هرمونية معينة او انواع من الادوية مثل مدرات البول
  • احتباس الماء داخل الجسم نتيجة حالة صحية معينة
  • الحمل الذي يحدث تغييرات في الثدي ويؤدي الى تورمهما واحتقانهما، احيانا تبدأ الآلام بعد أسبوع من حصول التلقيح والحمل اي قبل أن تدرك المرأة انها حامل.
  • ارتداء حمالات الصدر الضيقة
  • سرطان الثدي ولكن في حالات نادرة جدا

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك اسباب استمرار الم الثدي بعد التبويض، واذا كنت عزيزتي ترغبين بالحمل والانجاب وتودين التأكد من ان الم الثدي ناتج عن حصول الحمل، فعليك ان تخضعي لاختبار الحمل في البيت لتقطعي الشك باليقين، اما في حال تأكدك من عدم وجود حمل، فعليك ان تناقشي مشكلة الالم في ثدييك مع الطبيب المختص.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟