هل مرض السرطان معدي بالجماع؟

هل مرض السرطان معدي بالجماع

المواضيع

  • هل مرض السرطان معدي بالجماع
  • طرق اخرى لا ينتشر بها مرض السرطان

  • هل من الممكن الإصابة بالسرطان أثناء الحمل؟

ستجيبك عائلتي على سؤال هل مرض السرطان معدي بالجماع وتقدم لك اهم الحقائق عن هذا الموضوع وتكشف ان كان هناك طرق اخرى يمكن لهذا المرض أن ينتقل بها.

اذا كان الشريك مصاباً بمرض السرطان، من الطبيعي ان تتخوفين اذا كان هذا المرض معدي خاصةً بالجماع، وفي هذا المقال سنوضح لك صحة هذا الموضوع. تابعي معنا لتكتشفي اهم التفاصيل والمعلومات.

هل مرض السرطان معدي بالجماع

من المعتقدات الخاطئة عن مرض السرطان انه معدي أو يمكن ان ينتقل من شخص الى أخر، فتم إثبات هذا الموضوع علمياً من خلال الكثير من الدراسات التي قام بها الأطباء. فعلى عكس الأمراض أو الجراثيم والفيروسات المعدية، لا يمكن للسرطان أن يكون معدياً أو ينتقل من شخص الى آخر حتى لو من خلال العلاقة الحميمة أو الجماع.

ومن الجدير بالذكر ان مرض السرطان ليس معدياً وهذا لأن يكشف الجهاز المناعي الخلايا السرطانية ويتخلص منها قبل انتشارها، فمن المستحيل أن تتمكن الخلايا الغريبة العيش في جسم إنسان آخر لا يعاني من أي مشكلة صحية. وفي هذا السياق، أشارت العديد من الدراسات الأميركية ان لا يمكن ان ينتقل مرض السرطان خلال الجماع المحمي أو غير المحمي أو من خلال التقبيل حتى.

طرق اخرى لا ينتشر بها مرض السرطان

من الطرق الاخرى التي لا ينتقل بها مرض السرطان إليك:

  • ملامسة دم شخص مصاب بمرض السرطان.
  • التقبيل أو مشاركة فرشاة الأسنان مع المُصاب.
  • لمس جلد شخص مصاب بمرض سرطان الجلد.
  • مشاركة مقعد المرحاض مع شخص يعاني من السرطان.

هل من الممكن الإصابة بالسرطان أثناء الحمل؟

أكد العديد من الأطباء أن نسبة الإصابة بمرض السرطان أثناء الحمل هي حالة نادرة جداً، ولكن في حال تمت الإصابة، فتكون نسبة انتقالها الى الجنين عبر المشمية ممكنة ولكن نادرة وضئيلة جداً أي أنها تحدث في حالة واحدة بين 1000 حالة. وننصحك من هنا في حال إصابتك في هذا المرض أنثاء الحمل أن تكثري من زيارتك للطبيب للإطمئنان على صحة الجنين وعلى صحة سير الحمل.

بعد ان تعرفت ان مرض السرطان ليس معدي ولا ينتقل عبر الجماع، فهل تعلمين ان الإكثار من الجماع يقي من الإصابة بمرض سرطان الثدي؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!