رنا رنا 16-06-2014

الأيض هو عملية حرق الجسم للطاقة من أجل القيام بوظائف الحياة الأساسية، ولكن هناك وسائل فعّالة لتسريعه ولحرق المزيد من الوحدات الحرارية. ومن هذه الوسائل:

ias

لرياضة وهي تحتل المرتبة الأولى فأي نشاط يؤدي إلى زيادة نبضات القلب. على سبيل المثال إن السباحة ، الركض أو حتى مجرد المشييؤدي الى حرق المزيد من الوحدات الحرارية. ومن المهم لفت الإنتباه الى أن سرعة الأيض تظل مرتفعة عدة ساعات حتى بعد الإنتهاء منممارسة التمارين .

-تناول وجبات صغيرة ومنظمة كل ثلاث أو أربع ساعات، يساعد على حرق المزيد من الوحدات الحرارية. وهذا النظام الغذائي يحول دون شعورنا بالجوع الذي يؤدي الى الإفراط في الأكل أحياناً.

-تناول كمية كافية من الأطعمة البروتينية التي يحتاج هضمها إلى وحدات حرارية تزيد بنسبة 18 % ، على ما يحتاجه هضم الكربوهيدرات أو الدهون.

-تناول الفلفل والبهارات الحارة التي تحتوي على مادة الكابسيسين فهي قادرة على زيادة سرعة الأيض بنسبة 50 % طوال الساعات الثلاث التي تلي تناولها.

-تناول بعض الكافيين الذي من شأنه أن يزيد من سرعة الأيض بنسبة تتراوح بين 10 و 30 % .

- تناول الأعشاب البحرية (مثل الدلسي، الكومبو والواكامي) أو ثمار البحر الغنية باليود الذي يحسن عمل الغدة الدرقية، والتي تساعد بدورهاعلى زيادة سرعة الأيض عن طريق إنتاج المزيد من الثيروكسين ، وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم الأيض.

-الحركة وتمارين تقوية العضلات يسرعان عملية الأيض.

تخفيف التدفئة ما سيجبر الجسم على حرق المزيد من الوحدات الحرارية، لكي يحافظ على درجة حرارته الطبيعية أي 37 درجة .

الصحة الغذاء الصحي الغذاء والرشاقة رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على