كيف تختارين جهاز شفط الحليب الافضل؟

كيف تختارين جهاز شفاط الحليب الافضل

مبروك قرارك بالرضاعة الطبيعية! فالرضاعة الحصرية حتى الشهر السادس، ثم الرضاعة المكملة حتى العام الثاني، اجمل هدية يمكن ان تقدميها لطفلك يوماً.

ولكي تنجحي في رضاعة صغيرك كل هذه المدة او بالاحرى لاطول فترة ممكنة، عليك بـاستشارة اهل الاختصاص لتلقي المساعدة المطلوبة، والرضاعة بانتظام لتحفيز ثدييك على انتاج المزيد من الحليب، والشفط للحفاظ على ادرار الحليب في الاوقات التي لا تكون فيها الرضاعة من الثدي ممكنة.

الرضاعة الحصرية حتى الشهر السادس، ثم الرضاعة المكملة حتى العام الثاني، اجمل هدية يمكن ان تقدميها لطفلك يوماً!

في ما خص الشفط، وبوجود اجهزة كثيرة في اسواق اليوم، كيف تختارين جهاز شفاط الحليب الافضل والانسب لك ولطفلك؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي"لتحصلي على الاجابة التي تتوخين.

  • فكري في مدى حاجتك للشفط واطرحي على نفسك الاسئلة التالية: كم انا بحاجة الى الشفط؟ هل سأشفط الحليب من ثديي بعد كل رضاعة او من وقتٍ لآخر؟ فهذا النوع من الاسئلة سيخوّلك تحديد نوع الجهاز الذي سيلبي حاجتك.

كم انا بحاجة الى الشفط؟ هل سأشفط الحليب من ثديي بعد كل رضاعة او من وقتٍ لآخر؟ فهذا النوع من الاسئلة سيخوّلك تحديد نوع الجهاز الذي سيلبي حاجتك.

فإن كنت تنوين شفط الحليب من وقتٍ لآخر، فكري في جهاز يدوي، على غرار شافطة حليب الام اليدوية من Philips Avent التي تتميز بوسادة تدليك ناعمة لمنح الثدي الدفئ الذي يحتاجه لادرار الحليب، الى جانب حلمة ورضّاعة طبيعية لتفعيل التقام الحلمة بطريقة طبيعية.

اما ان كنت تنوين شفط الحليب من ثدييك بانتظام، فعليك باختيار جهاز شفط كهربائي يؤدي المطلوب بسرعة ويكون خفيف الوزن وسهل التجميع وعملي، بحيث تقدرين على استخدامه في اي مكان واي زمان، مثال: شافطة حليب الام الكهربائية الاحادية من Philips Avent التي تتميز بوسادة تدليك ناعمة لمنح الثدي الدفئ الذي يحتاجه لادرار الحليب، الى جانب حلمة ورضّاعة طبيعية لتفعيل التقام الحلمة بطريقة طبيعية.

  • فكري في المدة المتاحة لك لـشفط الحليب من ثدييك. فجلسة الشفط الاعتيادية تستغرق بين 10 و15 دقيقة للثدي الواحد. وان كنت لا تملكين كل هذا الوقت في مكان العمل، اختاري لنفسك الشفاطة الكهربائية الاحادية او الثنائية من Philips Avent، وكوني على ثقة من ان كلاهما قادر على منحك الكمية التي تحتاجينها من الحليب في وقتٍ اقل!
  • اختاري لنفسك جهازاً عملياً ومريحاً يتيح لك ضخ الحليب اثناء الجلوس بطريقة مريحة من دون الحاجة الى الانحناء للامام، كما تفعل منتجات الشفط من Philips Avent.
  • اختاري جهاز شفط ذا تصميم سهل التجميع والتنظيف ترتاحين في التعامل معه ولا يكون عبئاً عليك.
  • احرصي على ان يكون خيارك من اجهزة الشفط صغيراً وخفيف الوزن حتى يكون من السهل عليك التنقل به اينما ذهبت.
  • احرصي على ان تكون الملحقات الخاصة بجهاز الشفط خالية من مادة الـBPA المضرة.
  • ان قررتِ شراء جهاز شفط كهربائي، احرصي على ان يكون مزوداً بإعدادات للتحكم بدرجة الضخ وسرعتها، فضلاً عن نظام مغلق يمنع تسرب الحليب في الانابيب لعملية شفط نظيفة وسليمة، تماماً كشافطة حليب الام الكهربائية الاحادية من Philips Avent.

ان كنت لا تزالين محتارة في امرك وغير قادرة بعد على تحديد شافطة الحليب الانسب لك ولطفلك، لا تترددي في اللجوء الى استشاري في الرضاعة الطبيعية والاخذ برأيه.



إختبار الشخصية

ماذا تعرفين عن حمام طفلك؟ اختبري معلوماتك وستُفاجئين بالنتيجة!