أفضل النصائح لحفظ حليب الام بعد الشفط!

نصائح لحفظ حليب الام بعد الشفط

غالبًا ما تضطر المرأة إلى شفط الحليب من ثدييها من دون أن يرضع طفلها منهما بسبب انشغالها بأمر معين وعدم تمكنها من إرضاع طفلها. لذلك، تلجأ إلى هذه الوسيلة إذ إنها تضمن حصول الطفل على كل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

تتعدد كثيرًا الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل شفط الحليب وذلك إما من خلال استخدام يديك أو استخدام آلة يدوية أو مضخة آلية. لكن بعد شفط هذا الحليب، ما الذي يجب أن تقومي به لتحافظي عليه ولا يصبح غير قابل للإستخدام؟

بدايةً، عليك اختيار عبوات معقّمة والتأكد من تمكّنك من إغلاقها بشكلٍ جيد. كما توجد عدة أكياس مخصّصة لهذه الغاية إلاّ أنه قد لا تعتبر الخيار الأمثل إذ تكون عرضة للتسرّب والتمزّق.

هذا وننصحك باتباع التعليمات التالية في حال قررت شفط الحليب من ثدييك:

  • التأكد من حفظ الحليب في غرفة لا تزيد حرارتها عن الـ25 درجة مئوية لمدة أربع ساعات فقط. أما في حال حفظها في البراد على حرارة 4 درجات مئوية، فيمكن تركها لمدة تتراوح ما بين الثلاثة إلى خمسة أيام.

  • الجلوس خلال عملية الشفط بشكل مريح والتأكد أن ظهرك في وضع مستقيم.

  • التحلّي بالصبر والمعرفة أن هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت.

  • التركيز على ثدي واحد عند الشفط والإنتقال إلى الثدي الآخر عندما يقل الحليب منه والعودة إلى الثدي الأول عند الإنتهاء من الثدي الثاني.

أخيرًا، عليك أن تتأكدي من اختيار النوع المناسب من الأجهزة المخصّصة لشفط الحليب وفي حال كنت محتارة حيال أي أمر معين، ننصحك باستشارة طبيب المعالج من دون الشعور بأي خجل.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟