كيف تتم عملية التنظيف بعد الاجهاض في الشهر الثاني؟

كيف تتم عملية التنظيف بعد الاجهاض في الشهر الثاني

المواضيع

  • اسباب الإجهاض في الشهر الثاني
  • اعراض الإجهاض في الشهر الثاني
  • كيف تتم عملية التنظيف بعد الاجهاض في الشهر الثاني

تتساءل العديد من النساء كيف تتم عملية التنظيف بعد الاجهاض في الشهر الثاني، ومن هنا سنعرض لك اهم اسباب وعلامات الأجهاض في هذا الشهر مع كيفية تنظيف الرحم.

من المعروف أن الفصل الأول من الحمل هو من أدق مراحل الحمل، ففي الفترة الأولى، يحتاج الحمل وقت الى أن يثبت مما يتطلب من المرأة الحمل توخي الحذر وإتباع أهم الإحتياطات كي لا تتعرض للإجهاض. ولكن في حال الإجهاض في هذا الشهر، من الطبيعي أن تحتاجين الى عملية تنظيف الرحم للتخلص من البقايا، فهل تعرفين كيف تتم هذه العملية؟

اسباب الإجهاض في الشهر الثاني

تتعدد الأسباب والعوامل التي تزيد من خطر الإجهاض في الشهر الثاني، ومن أبرز هذه الأسباب نذكر لك:

اعراض الإجهاض في الشهر الثاني

أما الأعراض التي تدل على الإجهاض في الشهر الثاني فإليك:

كيف تتم عملية التنظيف بعد الاجهاض في الشهر الثاني

بعد الإجهاض في الشهر الثاني من الحمل، من الطبيعي أن تخضعين للكشف الطبي وللفحص بالموجات فوق الصوتية للتأكد من وجود بقايا الحمل في الجسم. وفي حال وجود هذه البقايا، ستخضعين الى عملية تنظيف الرحم التي تتم من خلال إجراء عملية شفط لجدار الرحم وتنظيفه وهي تستغرق لحوالي 15 دقيقة فقط.

ولكن تجدر الإشارة أنه يمكنك الإستغناء عن هذه العملية وهذا بقرار من الطبيب الذي يُحدد إن كان بإمكانك تناول الأدوية لتنظيف الرحم. فيمكن للطبيب أن يصف لك أدوية تنظيف الرحم التي تطرد أنسجة الحمل والمشيمة أو وضع أقراص في المهبل والتي تُعتبر فعالة أكثر.

وأخيراً، بعد أن تعرفت على أسباب، أعراض، وعملية التنظيف بعد الاجهاض في الشهر الثاني، إكتشفي كيفية معرفة نبض الجنين في هذا الشهر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟