jana.abdallah jana.abdallah 08-08-2022

إن كنت تتساءلين كيف تؤثر الهرمونات على بشرتك قبل الدورة الشهرية وخلالها فعائلتي ستجاوبك في المقال التالي على كافة تساؤلاتك.

ias

من المعروف أن للدورة الشهرية تأثير كبير على جسم المرأة خصوصًا على بشرتها التي تتأثر بفعل تغير الهرمونات، إكتشفي معنا ما هي الهرمونات التي تؤثر على البشرة وكيف تتأثر خلالها!

الهرمونات التي تؤثر على البشرة

تؤثر الاختلالات في هرمونات معينة مثل البروجسترون والإستروجين والتستوستيرون على دهون الجسم الطبيعية وظهور البشرة الجافة، فقد أشارت العديد من الدراسات أن البشرة تتغير قبل يومين من الدورة الشهرية وأثنائها بحيث تصبح دهنية وأكثر عرضة لظهور الحبوب وهذا هذا ناتج عن تراكم الزهم تحت السطح مما يسبب ظهور البشرة الدهنية..

وأثناء الدورة الشهرية، يتغير هرمون الإستروجين بحيث ينخفض ويعلو ويسبب تغيرات في الجلد من خلال التأثير على قوامه وسمكه، ويمكن أن تسبب التغيرات في مستويات الهرمونات ظهور حب الشباب كما ويلعب هرمون البروجسترون دورًا كبيرًا في هذه العملية وهو يتسبب في ظهور البثور عن طريق إغلاق مسام الجلد وتحفيز تراكم الدهون تحت سطح الجلد.

كيف تتأثر البشرة أثناء الدورة

خلال الأيام الأولى من الدورة ، تنخفض مستويات الهرمونات مثل الإستروجين والبروجسترون الأمر الذي يتسبب في جفافها وبهتانها وتظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل أوضح. وخلال الأسبوع الأول من الدورة الشهرية ، يكون هرمون الاستروجين منخفضًا الأمر الذي يتطلب منك الإعتناء ببشرتك بشكل يومي من خلال الترطيب وحمايتها من الأوساخ والأشعات الضارة.

وأخيرًا، إليك أهم النصائح لتجنب حب الشباب خلال الدورة الشهرية !

الصحة الدورة الشهرية الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على