كيف اقوي شخصية ابني؟

كيف اقوي شخصية ابني

كيف اقوي شخصية ابني؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي يتم طرحها بين الأمهات الجديدات! فمن منا يريد أن يكون ابنه ضعيف الشخصية ولا يتمكن من إبداء رأيه في المجتمع وأمام أصدقائه في المستقبل؟ لكن لا تقلقي حيال هذا الموضوغ إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز الطرق التي من شأنها أن تقوي شخصية الطفل.

  • عدم تجاهل نقاط الضعف في شخصية الطفل: لكي يتمكن الطفل من النجاح في الحياة، لا يجب عليه أن يتفوق في دراسته فقط بل عليه أن يتمتع بشخصية قوية أيضًا. لذلك، لا تتجاهلي نقاط ضعف الطفل بل علّميه كيفية مواجهتها وكيفية التعامل معها.
  • عدم إجبار الطفل على القيام بعمل لا يريد القيام به: لا تجبري طفلك على القيام بأي أمر لا يريد القيام به. بل اتركي له الحرية في اختيار النشاط الذي يريد الإنضمام إليه. في هذه الحالة، سيشعر الطفل براحة أكبر ولن يشعر وكأنه مجبور في القيام بعمل معين من أجل إرضاء الأهل.
  • تجنب الدلال: لا يجب أن تحققي كل الطلبات التي يطلبها منك طفلك. بل يجب أن يعلم أنه لا يمكن أن يحصل على كل ما يريده في حياته وفي بعض الأحيان قد يضطر إلى العمل من أجل الحصول على هذا الشيء أو الغرض.

لا تتوقعي أن تتغير شخصية طفلك بين ليلةٍ وضحاها إذ تأخذ هذه المسألة بعض الوقت. لذلك، لا تستلمي إذ إن نتيجة الجهد الذي تقومين به اليوم ستظهر بعد فترة قصيرة.

إقرئي أيضًا: إليك كيفية تربية الاطفال!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟