كيف افرق بين الم الحمل والم الدورة الشهرية؟

كيف افرق بين الم الحمل والم الدورة الشهرية؟

المواضيع

  1. الفرق بين الم الحمل والم الدورة!

  2. علامات الحمل الاكيدة!

تتساءلين كيف افرق بين الم الحمل والم الدورة الشهرية وهل اعراض الحمل مثل اعراض الدورة ام تختلف عنها بعض الشيء؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه اعراض الحمل الاولى وكيفية التفريق بينها وبين الم الدورة الشهرية.

دائما ما تخلط المرأة بين اعراض الحمل واعراض الدورة الشهرية خصوصا انها متشابهة الى جد كبير لا سيما لناحية الالم والتعب، ولكن كيف افرق بين الم الحمل والم الدورة الشهرية؟

الفرق بين الم الحمل والم الدورة!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر الفرق بينافرازات الحمل والدورة الشهرية، نجيبك في ما يلي على سؤال كيف افرق بين الم الحمل والم الدورة؟

  1. الم الثدي: يقل الم الثدي تدريجيا في حالة الدورة الشهرية، الا انه في حالة الحمل يتزايد لا سيما مع تقدم مراحل الحمل.

  2. الم البطن والمغص: تشعر المرأة بالم وتقلصات خفيفة في البطن تستمر ليومين كحد اقصى خلال الدورة الشهرية، الا ان هذا الالم يستمر لفترة اطول خلال الحمل وغالبا ما يترافق مع الغثيان.

  3. التعب والارهاق: تشعر المراة خلال الدورة الشهرية بالم في المفاصل يرافقه التعب والارهاق الا انه سرعان ما يزول، الا انه في حالة الحمل يشتد ويترافق مع الشعور بالدوخة اضافة الى ضيق في التنفس.

  4. الم الظهر: كذلك ان الم الظهر شائع في كلتا الحالتين اي الدورة والحمل، الا انه في حالة الحمل يعتبر خطيرا لا سيما اذا ترافق مع النزيف وبالتالي يتطلب تدخلا طبيا مباشرا.

علامات الحمل الاكيدة!

صحيح ان اعراض الحمل والدورة الشهرية متشابهة الى حد كبير، الا ان هناك علامات اكيدة للحمل نستعرضها لك في ما يلي:

  • كثرة التبول هي من اولى علامات الحمل المبكرة والاكيدة وتنتج عن زيادة تدفق نسبة الدم في الجسم اضافة الى زيادة معدل السوائل في جسم المرأة.
  • نزول بقعة دم او نزيف خفيف جدا يستمر لبضعة ايام، يعتبر ايضا من علامات الحمل الاكيدة. تجدر الاشارة الى ان النزيف الذي يحدث في حالة الحمل لا يشبه الحيض لا من حيث الكمية ولا اللون.
  • التعرق المفرط الذي يصاحبه ارتفاعا طفيفا في حرارة الجسم، هو ايضا من علامات الحمل الاكيدة والتي تنتج عن هرمون الحمل الذي ينشط عمل الغدة الدرقية.
  • الامساك هو ايضا من علامات الحمل الاكيدة والذي ينتج عن استرخاء عضلات الامعاء والتهابها نتيجة التغيرات الهرمونية.
  • الشهية المفرطة تجاه بعض انواع المأكولات وتغير ذوق المراة في ما يخص الطعام، هو ايضا من ابرز علامات الحمل الاكيدة.

اخيرا، وبعد ان اجبناك على سؤال كيف افرق بين الم الحمل والم الدورة واستعرضنا لك علامات الحمل الاكيدة، ندعوك الى اكتشاف سبب نزول دم بني اول يوم الدورة وانقطاعه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟