كيف أعلم طفلي المشي؟

كيف اعلم طفلي المشي

هل أنت على علم بالوقت الذي يبدأ فيها الطفل بالمشي؟ وما هي بعض التدابير التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل تعليمه الإتكال على نفسه وعدم الشعور بالخوف لأخذ خطواته الأولى؟

عندما يبلغ الطفل ما بين الأربعة أشهر والـ15 شهرًا، يتعلم كيفية الجلوس وحده لينتقل بعد ذلك إلى المشي في مختلف أرجاء المنزل من دون أي مساعدة. يجب على الطفل أن يشعر بثقة في نفسه ليتمكن من أخذ خطواته الأولى من دون الشعور بأي خوف والهلع.

عندما يبدأ الطفل بالجلوس من تلقاء نفسه من دون الحصول على أي مساعدة، يكون قد اكتمل المرحلة الأولى بنجاح. سيساعد الجلوس على تقوية عضلاته التي يحتاج إليها من أجل التمكن من الوقوف لاحقًا.

يبدأ الرضيع خلال الشهر السابع من عمره بالزحف من مكانٍ إلى آخر، لذلك يجب أن تشجعيه كلّما تمكن من الوصول إلى المكان الذي يريده لكي يعيد تكرارها ولا يتوقف عن المحاولة.

أما مع بلوغ الطفل عمر الثمانية أشهر، سيحاول الوقوف من خلال السند إلى الأثاث الذي يوجد إلى جانبه أو من خلال التمسك بك. هنا يأتي دورك لتتأكدي من تمكن الطفل من التوازن على رجليه والتأكد من الوقوف بالشكل الصحيح.

يمكنك في بادئ الأمر مسك يديه الإثنين والمشي وأنت واقفة وراءه وبعد بضعة أيام تمسكين يداً واحدة فقط لتتركيها عندما تتأكدين من أنه مستعد للمشي وحده.

على الطفل أن يشعر بالأمان وأن يعلم أنك بجانبه لكي لا يشعر بالخوف من المشي والوقوع. كذلك، لا يجب أن يستسلم من المرة الأولى بل شجّعيه على المحاولة لمرة ثانية وثالثة حتى يتقن الأمر بشكل جيد ويتمكّن من المشي مثله مثل جميع الأطفال غيره.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟