متى يبدا الطفل بالجلوس؟

متى يبدا الطفل بالجلوس

لا أحد يمكن أنيصف السعادة التي تغمر وجوه الأهل عند قيام طفلهم بأي حركة جديدة وخصوصًا إن كانهذا طفلهم الأول. لكن لا يجب على الأهل إجبار طفلهم بالقيام بأي شيء إذ إن هذاالأمر لن يساعده على تطور قدراته بالكلام (كما تحدثنا عمها سابقًا: متى يبدأ الطفل بالكلام؟ ) أو الجلوسوحده بل سيأخر فقط هذه العملية. لكن يتساءل الكثيرون عن الموعد أو الفترة التييصبح فيها الطفل قادراً على الجلوس بمفرده ومن دون مساعدة؟ فمتى يبدا الطفل بالجلوس؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أبرز النصائحالتي تساعد الطفل على الجلوس بمفرده.

يتطور كثيرًا نمو جسم الطفل الرضيع خلال كل شهر وتصبح عضلاته أكثر قوة. أما مع بلوغه الشهر الرابع من العمر فستلاحظ المرأة أن جسم الرضيع أصبح أكثر صلابة لكن هذا الأمر لا يعني أنه يمكنه الجلوس بمفرده.

سبيدأ الطفل بالجلوس بمفرده بدءًا من الشهر الخامس ولكن مع حصوله على بعض المساعدة من الأهل إذ يصبح ظهره مستقيمًا عند الجلوس. تنصح الأم بوضع بعض الوسائد على الجانبين في بداية الأمر حرصًا على عدم وقوع الطفل إلى الجهة اليمنى أو اليسرى خلال جلوسه.

أما مع بلوغ الطفل عمر السبعة أو الثمانية أشهر، سيتمكّن من الجلوس من تلقاء نفسه، الأمر الذي سيجعله يتعلم كيفية الإستدارة أيضاً، والإنتقال من وضعية الإستلقاء على البطن إلى الجلوس.

الجدير بالذكر أن عندما يبدأ الطفل بالجلوس وحده، يبدأ حينها بالحبو ( كما تطرقنا إلى هذا الموضوع سابقًا: متى يبدأ الطفل بالحبو؟ ) من خلال اكتشافه بمفرده كيفية الإندفاع إلى الأمام واستخدام رجليه ويديه للتنقّل من مكانٍ إلى آخر.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟