كيف اعرف جنس الجنين في المنزل؟

كيف اعرف جنسيت الطفل في المنزل

المواضيع

  1. كيف اعرف جنس الجنين في المنزل؟

  2. طرق مبتكرة لمعرفة جنس الجنين

كيف اعرف جنسيت الجنين في المنزل سؤال تطرحه الكثير من النساء الحوامل اللواتي يتحرقن شوقا لمعرفة جنس الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل اليك بعض الطرق في هذا المقال من عائلتي.

كيف اعرف جنس الجنين في المنزل؟

اجريت اختبار الحمل المنزلي لتوك واكتشفت أنك حامل ولا تستطيعين الانتظار حتى الشهر الرابع من الحمل لإجراء فحص السونار وتسألين كيف اعرف جنس الجنين في المنزل؟ اطلعي في ما يلي على بعض الطرق المنزلية الشائعة لمعرفة جنس الجنين.

  1. طريقة الولد الصغير: ثمة اعتقاد متوارث بأنه إذا أحب ولد صغير الحامل وأحب بطنها البارز فيكون الجنين بنت أما في حال حدوث العكس يكون الجنين ولد.

  2. شكل البطن: يقال إن بطن الحامل المتجه نحو الأسفل يدل على أنها حامل بولد والعكس صحيح.

  3. كف اليد: يطلب من الحامل مد كف يدها بطربقة مفاجئة ففي حال كان الكف متجها نحو الأرض، ذلك يعني أنها حامل بولد اما ان كان متجهًا نحو الأعلى فتكون حاملًا ببنت.

  4. اختبار المفتاح: تعطى الحامل مفتاحًا، ان أمسكته من الجهة العليا، يعني ذلك أنها حامل بولد. أما في حال أمسكته من الجهة السفلى فقد تكون حامل ببنت.

  5. تحديد الاتجاهات: هناك طريقة صينية قديمة لمعرفة جنس الجنين وتعتمد على تحديد الاتجاهات لكنها توافق النساء اللواتي لا يرغبن في اجراء فحص الموجات فوق الصوتية في الشهر الرابع، لأنه يتم اعتماد هذه الطريقة في الصين في الشهر السابع من الحمل، تنتظر المرأة الحامل حركة الجنين فإذا دفع بيده اليمنى النصف الأيسر لبطن أمه فيكون ولد اما في حال حدث العكس فهي بنت.

  6. اختبار الملفوف: اختبار الملفوف من الاختبارات المنزلية الشائعة لمعرفة جنس الجنين في المنزل، لذلك تقوم المرأة بغلي الملفوف الأحمر وخلطه مع البول الخاص بها. ان تغير لون الملفوف إلى اللون الزهري، تكون حامل ببنت. أما إذا أصبح لونه بنفسجياً فهي حامل بولد.

  7. البايكينغ صودا: من أجمل معرفة نوع الجنين في المنزل ضعي ملعقة من البايكينغ صودا في كوب من البول الخاص بك وراقبي ماذا سيحدث. إن أحدث المزيج رغوة تكونين حاملًا بولد. أما في حال بقي الكوب على حاله فأنت حامل ببنت.

من المهم أن تعلمي أن الطرق التي ذكرناها تبقى مجرد تجارب مسلية في المنزل والوسيلة الأضمن لمعرفة نوع الجنين هي فحص الموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل.

طرق مبتكرة لمعرفة جنس الجنين

وبعيدًا من الطرق المنزلية المتوارثة عبر الزمن هناك طرق أكثر دقة لمعرفة جنس الجنين قبل الخضوع لفحص الموجات فوق الصوتية وهي التالية:

  • سرعة دقات قلب الجنين: يمكن معرفة جنس الجديد ايضا من خلال الخضوع لفحص الموجات فوق الصوتية ومراقبة سرعة دقات قلب الجنين. ان سجلت دقات قلب الجنين اقل من 140 دقة في الدقيقة، فهذا يعني ان الجنين هو بنت اما ان كانت تفوق هذه السرعة فهذا يعني ان الجنين ولد.
  • الغثيان الصباحي: كشفت الدراسات أن الغثيان الصباحي مفيد للحمل وللجنين كما وثمة علاقة وثيقة بين حدة الغثيان وجنس الجنين، اذ يكون الغثيان الصباحي لدى المرأة الحامل ببنت اكثر حدة وصعوبة من الحامل بولد.
  • حجم الثديين: ان لم يكبر حجم الثديين بشكل كبير في الحمل فقد يكون ذلك دليلًا على انها حامل بولد اما في حال كبر حجم الثديين بنحو ثلاث مرات فهذا يعني أنها حامل ببنت.
  • الوحام: للوحام دوره في تحديد جنس الجنين أيضًا فإن كانت الحامل ترغب بتناول الاطعمة المالحة فهذا يعني انها حامل ببنت اما في حال رغبت طيلة حملها بتناول الحلويات فمن الممكن أن تكون حاملًا بولد.

اجبناك عن سؤالك كيف اعرف جنس الجنين في المنزل بالاضافة الى بعض الطرق المبتكرة الأخرى لكشف جنس الجنين لكن هل يمكن معرفة نوع الجنين من عمر الأم يا ترى؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟