ابرز الاعراض التي تشير إلى حمل القطة

كيف اعرف ان القطة حامل

كيف اعرف ان القطة حامل؟ من الطبيعي أن يكون قد خطر هذا السؤال في بالك في حال كان لديك قطة في المنزل! سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

هل كنت تعلمين أن القطط يمكنها أن تحمل حتى ولو كانت تبلغ الأربعة أشهر من عمرها؟ لا يعتبر من السهل تحديد أعراض الحمل عند القطة لذلك عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى أدق التفاصيل.

تدوم أعراض الحمل الأساسية عند القطة لتسعة أسابيع تقريبًا أي 63 يومًا ويقال أن الأعراض تبدأ بالظهور بشكلٍ واضح خلال الأسبوع الثالث من الحمل.

أعراض الحمل عند القطة

إذا كانت القطة تعاني من أي من هذه الأعراض التالية، إذًا تكون نسبة الحمل لديها مرتفعة:

  • تغير لون الحلمة: يقال أن لون حلمة القطة يتغير في حال تبين أنها حامل إذ تصبح أكثر دكانةً خلال الأسبوع الثالث من الحمل تقريبًا. هذا وقد تلاحظين خروج الإفرازات من الحلمة إلا أن هذا العارض يعتبر نادرًا ولا تعاني منه جميع القطط.
  • الغثيان الصباحي: نعم، تعاني القطط أيضًا من الغثيان الصباحي! لذلك، انتبهي جيدًّا وتأكدي ما إذا كانت القطة تشعر بصحة جيدة أم لا.
  • انتفاخ البطن: على الرغم من أنه يعتبر من الصعب تحديد هذا العارض، إلا أنه يقال أن خلال اليوم الـ30 من الحمل تقريبًا، تلاحظين انتفاخ بطن القطة.
  • التعشيش: بعد مرور أسبوعين على الحمل، يقال أن القطة تبدأ بالتعشيش وقد تختار من تلقاء نفسها مكانٍ هادئ وبعض الوسادات لتضعها في مكان الولادة. هذا وقد تلاحظين أن القطة تصبح أقل عاطفية في حال وجود حيوانات أخرى في المنزل.

لذلك، إذا كنت تشعرين أن القطة حامل، تأكدي من أخذها إلى الطبيب البيطري لخضوعها للفحوصات اللازمة وأخذ الإجراءات اللازمة من أجل ولادة سليمة.