jana.abdallah jana.abdallah 07-08-2021

المواضيع

  • كيف اصفي ذهني من الأفكار السلبية

إن كنت تتساءلين كيف اصفي ذهني فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على أهم النصائح والطرق التي يمكنك إتباعها للتخلص من الأفكار السلبية والحصول على الراحة النفسية.

ias

جميعنا نتعرض في حياتنا اليومية للضغوطات التي تُراكم الأفكار والطاقة السلبية في ذهننا، وكي تتخلصي من هذه الطاقة التي تؤثر على صحتك، سنعرفك في هذا المقال على أفضل طرق لتصفية الذهن كي تتبعيها.

ممارسة التمارين الرياضية

أفاد العديد من أطباء علم النفس أن للتمارين الرياضية تأثير كبير على الصحة النفسية، فالتمارين تلعب دور كبير وفعال في مد الجسم بالطاقة الإيجابية والتخلص من الأمور التي تُزعج الشخص. ولهذا السبب، إلجئي الى ممارسة التمارين في الهواء الطلق وفي الطبيعة لتطردي كل الافكار السلبية من ذهنك، فالتمارين تعُزز هرمون السعادة وتساعدك في الإستمتاع بالراحة النفسية.

التواجد مع الأشخاص الإيجابين

من المعروف أن مُحيطك يؤثر بشكل شديد عليك وعلى نفسيتك، ولهذا السبب عليك أن تحرصي أن تُحيطي نفسك دائماً بالأشخاص الإيجابيين الذين يدفعونك للتقدم ويُشجعونك على الدوم ويُشعرونك بالسعادة والإيجابية.لا تتواجدي مع الأشخاص السلبيين الذين ينظرون للحياة بنظرة سلبية مشؤومة.

تخصيص الوقت لنفسك

أنت بحاجة أن تأخذي فرصة وإجازة للإعتناء بنفسك بعيداً عن الجو المشحوم وهموم الحياة وضغط العمل. إمضي الوقت بالإعتناء بنفسك وهذا من خلال الذهاب للتسوق لشراء الأمور التي تحتاجين إليها ولا تنسي الإعتناء بنظافتك الشخصية وحجز جلسات التدليك مع أحد من الأصدقاء أو لوحدك!

تدوين الأمور التي تُزعجك

قد تظنين أن هذه الطريقة سخيفة أو غير مُجدية، إلا أنها من أفضل وأهم الطرق التي تساعدك بطرد الأفكار السلبية من ذهنك فننصحك بتوثيق الأحداث للحصول على فهم أوضح لما تقوله لنفسك وكيف تشعرين نتيجة لذلك والتخلص من هذه الأفكار عبر الكتابة والتدوين ورمي الاوراق سبيل مثالي لهذا الأمر.

وأخيراً، هل تعرفين أن هناك أغراض في منزلك تمتص طاقتك من دون معرفتك؟

الصحة الصحة الشخصية الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

تابعينا على