كيف احب زوجي بعد الخيانة... نصائح وحيل لكسب الثقة

كيف احب زوجي بعد الخيانة

المواضيع:

  1. تأثير الخيانة على الحياة الزوجية

  2. خطوات لاستعادة الثقة بعد الخيانة

  3. اهتمّي بنفسك!

كيف احب زوجي بعد الخيانة؟ اجوبة عدة تنتظرك في هذه المقالة، إذ رغم الحزن والغضب، قرار استمرار العلاقة الزوجية خطوة ضرورية، فإليك الخطوات المهمة

تدمر الخيانة الزواج بشكل كبير إلا أن رغبتك بإنقاذ الحياة الزوجية بإسم الحب، وطرحك لسؤال: كيف احب زوجي بعد الخيانة؟ سينقذ حياتك من الأحزان والحقد. ورغم تعدد الخيانات وأسبابها إلّا أنّ غضبك محقّ ويستحقّ التقدير. ولكن لا شكّ أنّ المسامحة تعنيك وتريحك أكثر ما تريح زوجك، فاستعدّي لبناء العلاقة والثقة من جديد انطلاقاً من هذه النقطة. أما المزيد من النصائح لكي تتعاملي مع الخيانة الزوجية بوعي، فتقرأينها في هذه المقالة.

تأثير الخيانة على الحياة الزوجية

تسبب الخيانة من أي طرف كان الألم وتحدث خللاً في التواصل بين الزوجين، كما يشعر الشخص الذي تم خيانته بعدم الثقة بالنفس. وبالتالي تصبح الحياة الزوجية مقبرة العلاقة بين الزوجين، وقد يتّجهان إلى الإنفصال كنتيجة للدمار الذي قد أصيب العلاقة. إلّا أنّ الحبّ رغم كل شيء يكون المحرّك الأساس لإعادة تعزيز الثقة بين الزوجين ورفع العلاقة إلى مستوى أفضل. فما هي الخطوات التي تعيد الثقة بين الزوجين؟

خطوات لاستعادة الثقة بعد الخيانة

كوني صبورة وركّزي على فكرة أنّك تودّين استعادة الثقّة لتتمكني من النهوض كلّ مرّة تشعرين بأنّك محبطة في مسيرة استعادة الثقة. فهل تعلمين كيف تكون نفسية الزوج بعد الخيانة؟ يشعر زوجك بالخجل والضعف بعد الخيانة، فلا تقسي عليه لتكسبي علاقتكما الزوجية من جديد، واتبعي النصائح التالية:

المصارحة عندما تشكّين بالخيانة وتتأكّدين من أنّها حصلت، واجهي وادفعي زوجك للكشف عن خيانته لك. صارحيه بشكوك، وعبّري عن مشاعرك ولا تكبت ما تحسّين به أبداً. من المهم أن يعرف زوجك أنّه أخطأ وأنّك تشعرين بالذل والخزن.

قرار موحّد وملزم عليكما أن تتفقا على قرار استعادة الثقة والإلتزام بالعمل على إعادة بنائها من جديد من خلال عدم العودة إلى القصّة بوتيرة متكررة. اتّفقا على المضي قدماً سويةً ولا تتحدثوا بالماضي.

إستشارة أخصائيين لا تخجلا من فكرة الإستعانة بنصائح أخصائيين مثل مستشاري العلاقات الزوجية وأخصائيين نفسيين. إلتزما بمبدأ كسب الثقة بالطرق العلمية المثبّتة والمختبرة في مجال مواجهة التحديات العلاقاتية. فالإختصاصي في مجال العلاقات يصغي بشكل موضوعي ويرشدكما بشكل سليم مع إعطائكما تمارين خاصّة لاستعادة الثقة الزوجية.

إهتمي بنفسك!

إستعيدي الثقة بنفسك من خلال الإهتمام بما يجدد شبابك كالرياضة والإهتمام بالمظهر الخارجي. إهتمي بنفسك لتتمكني من نسيان الألم الذي سببته لك الخيانة، وبذلك تثبتين لنفسك أنّك محبوبة ومهمّة والحياة تقف عندك. بالإضافة إلى أنّ اهتمامك بنفسك يساعدك على الغفران والمسامحة لأنّك ستكتشفين ضعفك وتعذرين أخطاء غيرك في المقابل. قفي أمام المرآة واسألي نفسك: كيف اهتم بنفسي امام زوجي؟

وفي الختام، إنّ كل ما تسببه الخيانة من ألم نفسي وعاطفي لا يوازي الحب والتفاهم الذي ينتج عن مسيرة المسامحة والمصالحة التي تأتي بعد الخيانة. فالحياة الزوجية تتجه نحو العمق كلّ مرة تواجهان فيها التحديات والصعوبات، وتبحثان عن طرق تغيير روتين حياتكما.



إختبار الشخصية

هل أنا وفية لزوجي؟