كيف احافظ على وزني اثناء الحمل؟

كيف احافظ على وزني اثناء الحمل

من المهم أن تهتم المرأة كثيرًا برشاقتها أثناء الحمل. فيساعد تناول الأطعمة الصحية نمو الجنين في شكل طبيعي ومن دون حدوث أي خلل. لكن كم سعرة حرارية يمكن للمرأة أن تتناول خلال النهار؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي كيف تحافظ المرأة على وزنها أثناء فترة الحمل.

رغم حاجة المرأة إلى تناول كمية إضافية من السعرات الحرارية، هذا لا يعني صحة مقولة أن عليها تتناول كمية تكفي لشخصين. فتحتاج المرأة الحامل إلى 300 سعرة حرارية إضافية عمّا كانت تتناوله قبل فترة الحمل. فهذا الأمر سيساعدها على الحفاظ على الوزن الطبيعي والأمثل طيلة فترة الحمل.

للمزيد: ما هي أبرز الطرق للعناية بالمنطقة الحساسة بعد الولادة؟

في هذا السياق، يختلف الوزن الذي تزيده المرأة خلال فترة الحمل حسب طبيعة جسمها ووزنها قبل فترة الحمل. ففي حال كان وزنها طبيعي بالنسبة لطولها قبل فترة الحمل، فتزيد المرأة من 25 إلى 30 باوند خلال الحمل أي نحو 13 كيلوغرامًا.

أما النساء اللواتي كنّ يعانين من نقص في الوزن قبل الحمل، فيزدن نحو 28 إلى 40 باوند خلال فترة الحمل أي نحو 13 إلى 20 كيلوغرامًا.

أما النساء اللواتي كنّ يعانين من وزن زائد فيجب أن يزدن حوالى 15 إلى 25 باوندًا أي نحو 7 إلى 9 كيلوغرامات.

للمزيد: ما الذي يجب أن تأكله الحامل خلال حملها؟

الجدير بالذكر أن على الحامل تناول الأطعمة الصحية أثناء فترة الحمل إذ إنها تؤثر في شكل ايجابي على عملية الحمل وتخفض نسبة تعرّض المرأة لبعض المشاكل الصحية مثل سكري الحمل وتسمم الحمل. كما يمكن للحامل أن تمارس بعض التمارين الرياضية المسموح بها والتي تحافظ على رشاقة الجسم خلال هذه الفترة.

لكن من المهم أن تزور المرأة أخصائية التغذية فور علمها بحملها لإتباع نظام غذائي تحرص من خلاله على حصولها على البروتينات والفيتامينات كافةً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟