كيف اجعل ابنتى تثق بنفسها؟

كيف اجعل ابنتى تثق بنفسها

كيف اجعل ابنتى تثق بنفسها؟ كيف يمكنني أن أقوي شخصيتها لتتمكن من التغلب على شعور الخجل الذي ينتابها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز النصائح التي يمكنك اتباعها لهذه الغاية.

طرق لتقوية شخصية ابنتك

جميعنا نعلم أنه لا يتطلب عادةً من الفتاة أن تكون جريئة إلا أنه يجب عليها أن تتحلى بالثقة بالنفس وذلك لكي لا يتعدى أحد عليها ولكي تتمكن من الدفاع عن نفسها في حال تكلم معها أحد بطريقة غير لائقة. ولكي تتمكن من التحلي بهذه الصفة عليك الإعتماد على الطرق التالية:

  • عدم القيام بكل الواجبات عنها: لا يجب أن تقومي بكل الأعمال عن ابنتك إذ يجب أن تكتشف الأمور من تلقاء نفسها. هذا ويساعدها هذا الأمر على تعلم مهارات جديدة وكلما واجهت ابنتك تحديات جديدة كلما زادت ثقتها بنفسها.
  • عدم المقارنة بين ابنتك وفتاة أخرى: لا يجب أن تقومي أبدًا بالمقارنة بين ابنتك وأي طفلٍ آخر إذ يقلل هذا الأمر من ثقتها بنفسها. بل على عكس ذلك يجب أن تقدري مهارات كل طفل بنفسه.
  • عدم تنأيب الطفل: لا تفكري بالصراخ على ابنتك أو ضربها إذ يؤدي هذا الأمر إلى شعورها بضعف كبير. لكن على عكس ذلك يجب أن تمنحي ابنتك فرص أخرى للنجاح في حال الفشل خلال المرة الأولى والثانية.

هذا وعليك أن تعلمي أن الحرص الزائد على حماية الطفل من المشاكل التي يمكن أن تؤثر بشكلٍ كبير على شخصيتها. نحن لا تعني أنه لا يجب أن تقومي بحماية ابنتك إلا أنه في حال عدم مواجهتها المشاكل الطفيفة في الحياة، لن تتمكن من بناء شخصيتها بل على عكس ذلك ستكون شخصيتها ضعيفة وستتّكل عليك على أصغر الأمور التي يمكن أن تعاني منها.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!