كيفية صنع معطر للحمام

كيفية صنع معطر للحمام

هل تبحثين عن طريقة فعّالة للحفاظ على رائحة حمام زكية ومنعشة؟ هل تريدين التخلّص من الروائح الكريهة في الحمام؟ إكتشفي مع "عائلتي" كيفية صنع معطر طبيعي ومنعش للحمام:

  • معطّر الزيت ذو الرائحة التي تفضلينها (الصورة أعلاه): إن الأغراض التي تحتاجين إليها لتحضير معطر الزيوت هي التالية: 30 غراماً من الجلاتين غير المنكه، قطرات من الزيت المعطر الذي تختارينه (اللافندر، الفانيلا...)، مادة ملونة أو صبغة والملح. كلّ ما عليك فعله هو غلي كوب من الماء وتحريك الجيلاتين في الكوب حتى يذوب تماماً. من ثمّ أوقفي النار وأضيفي كوباً من الماء البارد على الجيلاتين. بعدها ضعي قطرات العطر في الكوب واخلطيها جيداً. لا تنسي وضع قطرات من المادة الملونة والملح لتجنب العفن.

  • معطر القرفة: إن كنت تحبين عطر القرفة ننصحك بإختيار هذا المعطر سهل التحضير. أمزجي قطرات من زيت القرفة مع زيت القرنفل. أضيفي ملعقة من العسل على الخلطة واحصلي على معطّر منعش للحمام!

  • معطر اللافندر والبرتقال: لا تتردّدي في إختيار هذا المعطر المنعش للحمام. فطريقة تحضيره سهلة جدّاً، كلّ ما عليك فعله هو خلط زيت اللافندر مع زيت البرتقال في وعاء. من ثمّ أضيفي قطرات من زيت الليمون وملعقة من العسل.

إقرئي ايضاً: خلطات طبيعية لتعطير الفراش



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟