هكذا تتفادين حرقة المعدة خلال ممارسة الرياضة!

كيفية تفادي حرقة المعدة خلال ممارسة الرياضة

مع العلم أنّ التمارين الرياضية والمحافظة على وزن صحي عاملان مهمان يساعدانكِ على إبعاد حرقة المعدة، إلّا أنّك قد تواجهين هذه المشكلة خلال ممارسة الرياضة أيضاً، ما يؤثر على أدائكِ ويتسبب لكِ بإزعاج كبير... فكيف تبعدينها؟ إليكِ في هذا السياق بعض النصائح العملية والفعالة:

  • أهمية الترطيب: إشربي الكثير من الماء قبل، خلال وبعد ممارسة الرياضة، فهي ستساعدكِ على إبقاء جسمكِ مرطباً وتسهّل عملية الهضم لديكِ.
  • التوقيت: لا تقومي بممارسة الرياضة إلّا بعد مرور ساعتين على تناول وجبتكِ، فالضغط على معدة ممتلئة يفاقم من مشكلة الحرقة.
  • خيار الأطعمة: إنتبهي للأطعمة التي تتناولينها قبل ممارسة الرياضة بـ4 ساعات أقلّه، وبالأخص تلك التي تزيد من إحتمال حدوث الحرقة. من بين هذه الأطعمة نذكر الشوكولاته، الأطعمة الدسمة والحريفة وتلك التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين. ركزي في المقابل على الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والتي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون والبروتينات التي يصعب هضمها.
  • نوعية التمارين: إن كنت معرضة بشكل أكبر للحرقة، إلجئي إلى التمارين الرياضية المعتدلة التي لا تتطلب الكثير من القفز أو الضغط على منطقة المعدة. إستعيضي عنها بتمارين ذات وتيرة هادئة كرياضة المشي.
  • مضادات الحموضة: ولنتيجة مضمونة، إلجئي إلى مضادات الحموضة التي ستساعدكِ بجرعة واحدة ما قبل ممارسة الرياضة على التخلص من الإنزعاج الناجم عن الحرقة. تستطيعين تناولها إن بشكل أقراص أو سائل في الوقت الذي تريدينه من اليوم لإبعاد هذه العوارض المزعجة والتحرك بحرية.

وحتّى لو كنتِ تشعرين بإنزعاج من الحرقة، إلتزمي بالنصائح التالية وإستشيري طبيبكِ، ولكن لا تتوقفي عن ممارسة الرياضة بإنتظام، فهي ستساعدكِ على التخفيف من حدّة هذه المشكلة على المدى البعيد!

إقرئي المزيد: نتحداك أن تحزري أي من هذه الأطعمة تسبب لك الحرقة سراً!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!