5 أطعمة مفاجئة لم تعرفي أنّها تتسبب بحرقة المعدة!

5 أطعمة مفاجئة تسبب حرقة المعدة

من المعروف أنّ الأطعمة الحريفة والحارّة، كما الحمضية تعتبر من المسببات الأساسية لمشكلة حرقة المعدة، ولكن هل تعلمين أنّ هناك أصناف طعام أخرى مفاجئة قد تقف أيضاً وراء هذه المشكلة الشائعة؟

إكتشفي أبرزها هنا لتفاديها قدر الإمكان، إن كنتِ معرضة أساساً لهذه المشكلة:

  1. الشوكولاته: رغم أنّها لا تتمتع بطبيعة حمضية ولا تحتوي على البهارات نسبياً، إلّا أنّ تركيبة الشوكولاتة تتضمن مادّة الـ methylxanthines والتي تعمل كالكافيين وتزيد من إحتمال ظهور الحرقة.

  2. النعناع: قد تظنين أنّ شاي النعناع يريح جهازكِ الهضمي ويبعد مشكلة الحرقة، ولكنّه في الواقع قد يسبب بتفاقمها، خصوصاً إن أضفت له السكر. فهو يعمد إلى إرخاء عضلات المعدة، والصمام الذي يفصلها عن المريء لحجب الحموضة.

  3. الجبنة: وخصوصاً الأجبان الصفراء التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. فبسبب تركيبتها هذه، يتطلب هضمها وقتاً أكبر، ويزداد إحتمال حصول الحرقة خصوصاً عند تناولها ضمن وجبة كبيرة.

  4. الأفوكادو: هذه الفاكهة الإٍستوائية المغذية هي غنية أيضاً بالدهون، رغم أنّها من نوع الدهنيات الجيّدة. ولكنّها على غرار الجبنة تأخذ وقتاً أطول للهضم وتسبب الأثر نفسه.

  5. الحليب: لطالما استخدم الحليب في تهدئة الإضطرابات المعوية، وبالأخص للحماية من قرحة المعدة، ولكن الأبحاث الطبية أظهرت أنّ الحليب البقري بالتحديد قد يزيد من إفراز الحموضة في المعدة وبالتالي يسبب الحرقة، لذلك من الأفضل تفاديه إن كنتِ معرضة أساساً لهذه المشكلة.

في المقابل، وخصوصاً وإن شعرتِ بالرغبة في تناول هذه الأطعمة رغم أثرها المزعج، تستطيعين اللجوء إلى الأقراص المضادة للحموضى للتخلص من مشكلة حرقة المعدة، والتي ستبعد مختلف عوارضها بشكل سريع ومضمون، دون أي عوارض جانبية تذكر!

إقرئي المزيد: هل تختبرين حرقة المعدة خلال فترة الليل فقط؟ إليكِ الأسباب المحتملة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!