إليك طرق تعليم الارقام العربية للاطفال!

كيفية تعليم الارقام العربية للاطفال

من الطبيعي أن تبدأي بتعليم طفلك بعض الأمور قبل دخوله المدرسة مثل الأرقام والأحرف الأبجدية. لكن من أجل القيام بذلك، عليك التأكد من اعتماد الطرق المسلية لكي لا يشعر الطفل بأي ضجر. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم طرق تعليم الارقام العربية للاطفال.

  • يمكنك البدء من خلال كتابة الأرقام نفسها على ورقتين مختلفتين. ما يجب أن يقوم به طفلك هو تنسيق الأرقام المماثلة مع بعضها. بعد كل مرة، يمكنك قراءة الرقم على صوت عالٍ ويجب على الطفل إعادة لفظها بالطريقة ذاتها. كما يمكنك كتابة الأرقام على ورقة ورسم الصور التي تتطابق مع كل عدد ( مثلًا نقطتين أو ثلاثة أكواب) على ورقة أخرى.
  • قومي بكتابة رقم معين على ورقة صغيرة وعلى طفلك أن يرسم صورة على حسب الرقم الموجود. مثلًا، في حال كتبت الرقم "1" على طفلك أن يرسم دائرة واحدة أي أو صورة تدل على هذا الرقم.
  • يمكنك تأليف أغنية صغيرة من أجل تمكن الطفل من حفظ الأرقام. تأكدي من أن يكون اللحن مسلي ولا يؤدي إلى شعور الطفل بالنعاس.
  • اصنعي الحلويات التي يحبها طفلك على شكل أرقام. في هذه الحالة، يتوجب على الطفل تسمية الرقم الذي يختاره. في حال لم يتمكن من تسمية الرقم، يمكنك إعطائه فرصة أخرى لكن مع الإنتظار لخمس دقائق تقريبًا. هذا الأمر سيشجع الطفل على حفظ الرقم من أجل حصوله على البسكويت.

إقرئي أيضًا: هذه افضل طرق تعليم الحمام للطفل العنيد!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟