ما هي طرق تعليم الحروف الانجليزية للاطفال؟

تعليم الحروف الانجليزية للاطفال

لا يجب على الأهل الإعتماد على المدرسة فقط كي يتعلم الطفل بعض الأمور الأساسية. فيعتبر البيت المدرسة الأولى للأطفال إذ إن التعليم في البيت لا يقل أهمية عن المدرسة. فيمكن للأهل البدء بتدريب أطفالهم وتعليمهم بعض الأمور قبل ذهابهم إلى المدرسة. من الأمور التي يمكن للأهل أن يعلمونها للاولاد هي كيفية كتابة الحروف الانكليزية وقراءتها . فكل أم تريد أن يكون طفلها مجتهداً ومتفوّقاً ما يجعلها تبدأ بتعليمه أصول الكتابة حتى قبل أن يرتاد الحضانة. فما هي طرق تعليم الحروف الانكليزية للاطفال؟

عند تعليم طفلك الحروف الانكليزية لأول مرة عليك التأكد من أن تكون طريقة مرحة ومليئة بالألوان وليست طريقة مملة. فيمكن للأم أن تعلّم الطفل هذه الحروف عن طريق الصور من خلال الإعتماد على الألعاب الترفيهية والتعليمية في الوقت ذاته.

للمزيد: ما هي أسباب الم الاذن عند الاطفال؟

كما يمكن للأم أن تستخدم الموسيقى من خلال إدخال بعض الألحان إلى دروس الطفل وخصوصًا إن كانوا يحبون الغناء. فتعتبر هذه الطريقة جيدة تسمح للطفل بحفظ الحروف في شكل أسرع.

إضافةً إلى ذلك، يمكن تحضير كتاباً خاصّاً بالأبجدية مع الطفل يكتب بكل صفحة حرف من الأبجدية مع وضع صورة لأي شيء يبدأ بهذا الحرف على الصفحة ذاتها.

للمزيد: ما هي اهمية قصص الاطفال قبل النوم؟

أما الفكرة الاخرى لتعليم الأطفال اللغة الإنكليزية فتكون من خلال صنع الحلويات على شكل حروف. فمن خلال هذه الطريقة يمكن للطفل أن يشارك الأم في الطبخ وأن يتعلم أكثر وبطريقة مسلية هذه الحروف. بعد الإنتهاء من تحضير البسكويت، يتوجب عليه تسمية القطعة التي يرغب تناولها.

فكل هذه الطرق تحفز الطفل وتشجعه أكثر على التعلم ويمكنها أن تشجعه على بدء المدرسة وتعلم أشياء جديدة.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!