كيف أصنع من طفلي رجلًا؟

كيفية تربية الطفل على الرجولة

لا شك في أن تربية الأطفال ذكورًا كانوا أم إناثاً ليست بالأمر السهل إذ إن هذه الأخيرة تتطلّب وعيًا تامًا لدى الأهل بمدى أهمية اختيار الأساليب المناسبة التي تضمن نجاح مهمتهم هذه.

وعندما نتطرق الى تربية الصبيان بشكل خاص، لا يسعنا سوى أن نلقي الضوء على الهدف الذي يعمل من أجله كل والدين وهو تربية صبي ليصبح رجلًا في المستقبل في أخلاقه وفي مبادئه. وفي هذا السياق سنقدّم لك أيتها الأم بعض النصائح لكي تصنعي من طفلك رجلًا في هذا المقال من عائلتي.

  • عليك تلقينه في بادئ الأمر أن الرجولة بمعناها الحقيقي هي الأخلاق والمبادئ التي يتمثل بها والأسس الصحيحة التي يتخذها في حياته.
  • ردّدي على مسمعه بعض الصفات كالشهامة والشجاعة لأن هذه الأخيرة ستنمّي لديه الاحساس بالمسؤولية حتى وهو في سنّ صغيرة، فطفلك شيئًا فشيئًا سيحب الإمتثال بالكبار لكي يتم إطلاق هذه الصفات عليه.
  • علّمي طفلك السيطرة على غضبه وعدم تطويره الى عنف لأن هذا الأخير ليس من الصفات التي يتحلّى بها الرجل الحقيقي.
  • ردّدي لطفلك دائمًا الإبتعاد عن الصراخ فالصوت العالي هو حجة الضعيف. وهنا يجب عليك أن تكوني أنت مثالًا له في ذلك وحاولي قدر الإمكان عدم الصراخ عليه لكي تجعليه يعتاد على التكلّم بهدوء وبصوت منخفض.
  • عندما تعديه بأمر ما، نفّذي وعدك وكرّري له دائمًا أنّ الرجل الحقيقي يفي بوعوده ولا يخلف بها فتجعلينه بذلك ينمو على هذه العقيدة.
  • وأخيرًا، شدّدي لطفلك دائمًا على أنّ التهذيب والاخلاق الحميدة من أهم الصفات التي يتحلّى بها الرجل الحقيقي وأعطيه والده مثالًا على ذلك لكي يكون مثله ويحتذي به في المستقبل.

إقرأي أيضًا:اكتشفي كيفية التعامل مع الطفل الشقي!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!