اكتشفي كيفية تاثير الروكتان على الدوره الشهريه

اكتشفي كيفية تاثير الروكتان على الدوره الشهريه

يعتبر الروكتان نوعا من انواع العلاجات الجمالية الاشهر في وسط النساء، لانه يساعدهن على التخلص من بثور الوجه وتحديدا حب الشباب الذي قد يستمر حتى مع بلوغ المراة الثلاثين من العمر، وهذا ما كنا قد كشفناه لك سابقا عندما تطرقنا الى ما لا تعرفينه عن طريقة استخدام حبوب الروكتان للبشره! لكن السؤال الذي تطرحه المراة الاكثر هو كيفية تاثير الروكتان على الدوره الشهريه، وهذا ما سنجيبك عنه في ما يلي

الروكتان والدورة الشهرية!

قبل الكشف لك عن ما هي أضرار الروكتان على المدى البعيد؟ اذ تبين انه، ورغم فوائده الجمالية الكثيرة وابرزها المتمثلة بعلاج مشكلة حب الشباب نهائيا، الا ان للروكتان بعض العوارض الجانبية والاضرار، لا بد اولا من الكشف عن كيفية تاثير الروكتان على الدورة الشهرية.

وفي الواقع، تبين ان من اعراض الروكتان الجانبية انه يحدث خللا في الدورة الشهرية لدى بعض السيدات اللواتي يتبعن هذا العلاج.

وكانت دراسة اجريت في هذا السياق على 40 سيدة يخضعن لعلاج الروكتان لما يزيد عن الـ4 اشهر ولا يواجه اي مشاكل في الدورة الشهرية لا بل ان دورتهن منتظمة، قد كشفت ان 8% من السيدات عانين من خلل في الدورة الشهرية مع البدء بتناول حبوب الروكتان وذلك رغم انتظام مستويات الهرمونات لديهن وابرزها هرمونات الغدة الدرقية.

وخلصت الدراسة الى ان الدورة الشهرية قد عادت الى طبيعتها اي الى مدتها ووقتها الطبيعي ما ان انتهت تلك السيدات من تناول حبوب روكتان.

اذا، ان حبوب الروكتان قد تؤثر لدى بعض السيدات على الدورة الشهرية وتحدث خللا فيها، الا اننا ننصحك بزيارة الطبيب النسائي ما ان تلاحظي خللا مفاجئا في دورتك الشهرية لان السبب قد لا يكمن في علاج الروكتان بل باسباب اخرى تجهلينها.

للمزيد: ما هو افضل بديل الروكتان؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!