ما لا تعرفينه عن طريقة استخدام حبوب الروكتان للبشره!

ما لا تعرفينه عن طريقة استخدام حبوب الروكتان للبشره!

بعض النساء يعانين من حب الشباب والبثور في الوجه في مرحلة المراهقة فقط ويكون هذا طبيعيا نتيجة تغيّر الهورمونات في الجسم، لكن الجزء الآخر منهن يعانين من هذه المشكلة الجمالية حتى مع تجاوزنهن الثلاثين من العمر. وفي هذه الحالة، ينصحهن الطبيب باستخدام حبوب الروكتان للبشره والتي تبين انها تؤثر على الوزن. لكن قبل التعرف على مدى تأثير حبوب الروكتان على الوزن، ما رأيك باكتشاف طريقة استخدام حبوب الروكتان للبشره؟

هذه طريقة استخدام حبوب الروكتان للبشره!

يعتبر الروكتان احد افضل العلاجات الجمالية لمشاكل البشرة وتحديدا لحب الشباب والبثور في الوجه، خصوصا ان نتائجه اكيدة وسريعة. وبعد ان كنا قد اجبناك سابقا عن سؤال متى تظهر نتائج الروكتان؟ ها اننا نعرفك في ما يلي على طريقة استخدام حبوب الروكتان للبشره:

  • الجرعة المناسبة: ان الطبيب هو من يحدد لك الجرعة المناسبة للروكتان والتي تختلف بحسب الاشخاص وباختلاف حدة حب الشباب ووزنك وغيرها من العوامل التي يحددها الطبيب.
  • التقيد بالارشادات: اجمالا يصف لك الطبيب اخذ حبوب الروكتان مرتين في اليوم، الا ان عليك التقيد بارشاداته خصوصا انه قد يخفف الجرعة او يزيدها بحسب مدى استجابتك للعلاج.
  • الماء اساسي: الروكتان يتسبب بجفاف شديد في البشرة، لذا ينصحك الاطباء باخذ حبوب الروكتان مع الماء او الحليب وبكمية كبيرة للحفاظ على السوائل في الجسم.
  • لا تهملي الطعام: كذلك يطلب منك الطبيب تناول الطعام قبل او مباشرة بعد تناول حبوب الروكتان.
  • متى يبدأ العلاج: بحسب الاطباء فان على المراة انتظار اليوم الثاني أو الثالث من الدورة الشهرية المقبلة للبدأ بعلاج الروكتان وذلك للتاكد من انك لست حامل.
  • مدة العلاج: لا توجد مدة محددة لانتهاء العلاج، وانما بحسب استجابة بشرتك له. ولكن اجمالا تتراوح مدة العلاج بين 4 و8 اشهر

يذكر انك قد تلاحظين في الاسابيع الاولى من العلاج ان مشكلة حب الشباب قد بلغت حدا اسوأ من ذي قبل، لكن لا تقلقي فهذا يعني ان بشرتك تتفاعل مع العلاج وبالتالي ستظهر النتائج سريعا.

للمزيد: ما هي أضرار الروكتان على المدى البعيد؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!