ما هو افضل بديل الروكتان؟

ما هو افضل بديل الروكتان

بعد ان تحدثنا في اكثر من سياق على تجارب الروكتان بحسب خبرة بعض السيدات في اكثر من مجال، ولكن ونظرا لاضراره المحتملة على المدى البعيد، وان كنت تسألين ما هو افضل بديل الروكتان، اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي

ما هو افضل بديل الروكتان

بعد ان اخبرناك بـ كل ما يجب ان تعرفيه عن دواء الروكتان والحمل، في الوقت الذي يعتبر فيه الروكتان اليوم من اشهر الادوية في مجال محاربة حب الشباب، تبين انه السبب في ظهور عدد من الاعراض السلبية المزعجة التي تستدعي زيارة الطبيب.

ومن الادوية البديلة للروكتان بحسب أخصائية الأمراض الجلدية سيبال فيشمان، الدوكسيسايكلين اوDoxycyclin والذي يعرف في السوق باسم فيبراميسينVibramycin.

هذا الدواء مضاد حيوي من مجموعة التتراسيكلينات، يستمر نشاطه ويبقى فعالا اكثر من الادوية الاخرى التي تنتمي هذه المجموعة، ولذلك ينصح الاطباء عادة بتناوله مرة في اليوم.

يتم وصف هذا الدواء عادة من اجل علاج مشكلات مسالك التنفس ومشكلات غدة البروستاتة لدى الرجال، بالاضافة الى مشكلات الجهاز التنفسي وغيرها. دواء الدوكسيسايكلين فعال للغاية في علاج الكلاميديا ويتم استخدامه لعلاج حب الشباب لذا يمكنه ان يكون بديلا للروكتان.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه الادوية التي تنتمي للمجموعة نفسها تؤدي الى الاسهال، لالدوكسيسايكلين تأثير سلبي اقل منها في هذا الصدد. كما وانه يمكن تناوله مع الوجبات، الامر الذي يقلل من تأثيراته الجانبية على غرارالمشكلات الهضمية والغثيان.

وفي المقلب الاخر وبخلاف الادوية الاخرى، على عكس التتراسيكلينات الأخرى، يعتبر الدوكسيسايكلين آمنا بالنسبة للذين يعانون اختلالا في اداء الكلى. لكن من المهم ان تعلمي في هذا السياق انه من غير المحبذ ان يتناوله الاطفال والنساء الحوامل.

وفي النهاية لا ننصحك بتناوله تماما كأي دواء اخر من دون استشارة طبيبك اولا!

اقرأي ايضا: ما مدى تأثير حبوب الروكتان على الوزن؟



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟