إليك كيفية العناية بالاسنان!

كيفية العنايه بالاسنان

عليك الانتباه جيدًّا إلى صحة أسنانك لتجنّب تسوّسها واصفرارها. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أبرز الخطوات التي يمكنك اتباعها من أجل العناية بالاسنان.

  • التأكد من تنظيف الاسنان خلال الصباح والمساء: عندما تبدأين بتنظيف أسنانك، عليك التأكد من القيام بذلك لمدة دقيقتين تقريبًا وذلك للتأكد من تنظيف زوايا الفم. لا تحتاري بين استخدام الفرشاة الناعمة أو الكهربائية إذ تعتبر النوعيتان مناسبتين. لكن مهما كانت الفرشاة التي تختارينها، تأكدي من استبدالها كل ثلاثة أشهر تقريبًا.
  • استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد: عليك الإنتباه إلى هذه النقطة إذ يعمل الفلورايد على حماية المينا ويقل من نسبة تعرض الأسنان للتسوس.
  • استخدام خيط الأسنان: يعمل الخيط على تنظيف أسطح الأسنان الداخلية التي لا يمكنك الوصول إليها من خلال استخدام فرشاة الأسنان. هذا ويعتبر مفيدًا من أجل تجنّب تراكم البكتيريا.
  • استخدام غسول الفم: عليك استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الفلورايد. لذلك، في حال استخدامك غسول الفم بعد الإنتهاء من فرشاة الأسنان واستخدام الخيط، ستضمنين وصول هذه المادة إلى مينا الأسنان.
  • كشط أو تنظيف اللسان: يتجاهل معظم الناس تنظيف اللسان بعد الإنتهاء من الفرشاة! لكن عليك أن تعلمي أن يمكن لهذه المنطقة أن تحتوي على نسبة عالية من البكتيريا الآتية من الأطعمة التي تتناولينها والتي يمكنها أن تنتقل بسهولة إلى الأسنان.

هذا وننصحك أن تتوقفي عن التدخين إذ يمكن لهذا الأخير أن يؤدي إلى اصفرار الأسنان وصدور رائحة كريهة من الفم. كما يزيد التدخين من نسبة إصابتك بأمراض في اللثة أو بسرطان الفم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!