فرشاة الأسنان: تعرفي على أنواعها

فرشاة الأسنان: تعرفي على أنواعها

تستخدم فرشاة الاسنان لإزالة طبقة البلاك و بقايا الطعام المتراكمة على أسطح الاسنان، حيث يعمل الإحتكاك مع شعيرات الفرشاة وبمساعدة معجون الاسنان على ازالة تلك البقايا. وهناك أنواع متعددة لفراشاة الاسنان، وهي:

* فرشاة الاسنان اليدوية: وهي فرشاة الاسنان التقليدية و الاكثر شيوعاً وتتكون من المقبض ومن الرأس الذي يحتوي على شعيرات مصنوعة في معظم الاحيان من مادة النايلون. يمكن تصنيف هذه الفراشي حسب نعومة شعيرات النايلون الى قاسية، ناعمة، فائقة النعومة. يُنصح باستخدام فرشاة الاسنان ذات الشعيرات الناعمة لتجنب حدوث جروح في اللثة.

* فرشاة الاسنان الكهربائية: عبارة عن فرشاة تعمل ببطارية قابلة للشحن تعمل عن طريق دوران رأسها بشكل أوتوماتيكي بسرعات مختلفة قد تصل الى دورة في الدقيقة. توفر هذه الفراشي طريقة ممتعة لتنظيف الاسنان وهي مزودة بموقت زمني يحدد مدة دقيقتين لتنظيف الأسنان.

* فرشاة أسنان اللسان: مثلما تحتاج الأسنان الى تنظيف فإن اللسان بحاجة أيضاً للتنظيف للتخلص من الزوائد الكيراتينية التي قد تصبح مرتع للبكتيريا المسببة لروائح الفم الكريهة . فرشاة اسنان اللسان قد تكون جزء من فرشاة الاسنان التقليدية بحيث يتم توفير سطح مطاطي خشن يعاكس السطح الذي يحمل شعيرات النايلون أو قد تكون فرشاة اللسان فرشاة منفصلة مخصصة لتنظيف اللسان.

* فرشاة تنظيف الفراغات ما بين الأسنان: وهي فرشاة اسنان صغيرة ذات رأس رفيع مدبب متوفرة بأحجام مختلفة تستخدم لتنظيف الفراغات الصغيرة الموجودة ما بين الاسنان.

* فرشاة أطقم الاسنان: للعناية بتنظيف الأسنان الصناعية لأطقم الاسنان التي تكون عرضة لتراكم بقايا الطعام والبلاك وحتى الجير، ينصح باستخدام فرشاة اطقم الاسنان لأنها الامثل في ازالة الصبغات و بقايا الطعام والبلاك عن الاسنان الصناعية.

لا تضعي فرشاة أسنانك في الحمام .



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!