فوائد استخدام غسول الفم

فوائد استخدام غسول الفم

هل كنت تعلمين أن لإستخدام غسول الفمّ فوائد مختلفة لصحة الأسنان؟ إكتشفي في هذا المقال ما هي أبرز فوائد إستخدام غسول الفمّ:

  • التخلّص من رائحة الفم الكريهة: يحتوي غسول الفم على مواد مختلفة تعمل على تطهير الفم وقتل البكتيريا والجرائيم المسبّبة لرائحة الفم الكريهة. بالتالي يساهم غسول الفم في التخلّص من رائحة النفس الكريهة. كما أن غسول الفمّ يساعدك على الشعور بالإنتعاش طوال اليوم، ما يعزّز ثقتك بنفسك!

  • حماية الاسنان من التسوّس: إن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على مادة "الفلورايد" في شكل منتظم يساهم في التخفيف من نسبة الإصابة بالتسوّس.

للمزيد: لهذا السبب لا تمضغي العلكة أكثر من 10 دقائق!

  • منع تراكم طبقة البلاك والحفاظ على صحة الاسنان: يصل غسول الفم الى كل أجزاء الفم بعكس فرشاة الاسنان، وبالتالي يسهّل عملية التخلّص من بقايا الطعام العالقة. كما أن الغسول يحمي الاسنان من تكوّن طبقة البلاك وتراكمها على اللثّة وما بين الاسنان وسطحها. فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن غسول الفم يقضي على البلاك بنسبة تصل الى 52% أكثر من فرشاة الاسنان أو الخيط الطبي لتنظيف الأسنان.

  • الوقاية من إلتهابات اللثّة: إن الجراثيم التي تتكاثر في الفمّ وعلى سطح الأسنان، تعتبر السبب الأساسي للإصابة بإلتهابات اللثّة. بالتالي ننصح بإستخدام غسول الفم الذي يصل الى كل أجزاء الفم والذي يساعدك على التخلّص من البكتيريا والحراثيم ويمنع تراكمها.

للمزيد:5 أمور يكشفها طبيب الأسنان عند النظر داخل فمك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!