اكتشفي كيفية التخلص من الغازات!

كيفية التخلص من الغازات

تعتبر مشكلة الغازات في البطن من المشاكل الشائعة التي تعاني منها نسبة كبيرة من النساء. تشعر المرأة بالإنزعاج منها إذ تسبب المًا وإحراجًا كبيرين. لكن تتعدد كثيرًا الأسباب التي تؤدي إلى معاناتك من هذه المشكلة وتختلف طرق العلاج باختلاف السبب الذي أدى إلى معاناتك منها أصلًا. يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم بعض النصائح حول كيفية التخلص من الغازات في البطن.

  • شاي النعناع: يعتبر هذا النوع من الشاي فعالًا إذ يحتوي على مادة المنثول التي تعمل على إخراج الغازات من البطن. لذلك، حاولي تناول كوب من الشاي النعناع يوميًا بعد حصولك على وجبة العشاء.
  • المياه: عليك التأكد من تناول 8 أكواب من المياه يوميا إذ يعمل على تسريع عملية الهضم في الجسم ويمنع الإنتفاخ وتعرضك للإمساك. أما لإسراع عملية التعافي، فعليك شرب أكثر من ثمانية أكواب في اليوم.
  • المشي: حاولي ممارسة بعض التمارين التي تساعد على إخراج الغازات من البطن مثل رياضة المشي. لذلك، حاولي المشي يوميًا لمدة 10 دقائق على الأقل.
  • حبوب اليانسون: تحتوي حبوب اليانسون على بعض الخصائص التي تسهل عميلة الهضم. لذلك، تناولي كوب من اليانسون إما قبل تناول الطعام أو عند الإنتهاء.
  • القرفة: تعرف القرفة بفعاليتها على منع تكوين الغازات في البطن. لذلك، يمكنك تناول كوب من القرفة يوميًا لتجنب التعرض لمثل هذه المشكلة.

لكن في حال عدم شعورك بأي تحسن بعد مرور بضعة أيام، ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيصف لك الدواء المناسب حسب حالتك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!