هذه هي أبرز اسباب الغازات في البطن!

اسباب الغازات في البطن

من منا لم يعاني من مشكلة الغازات في البطن خصوصًا بعد تناولنا وجبة دسمة؟ لكن لا يعتبر التعامل مع مثل هذه المشكلة أمر سهل، بل على عكس ذلك إنها من المشاكل المحرجة التي تؤثر على حياتنا اليومية.

لذلك، حددّي أسباب ظهور مشكلة الغازات في البطن وعالجي الوضع قبل زيادة حدّة أعراضه. تساعدك "عائلتي" اليوم في هذا الموضوع وتقدّم لك لائحة تتضمّن أبرز العوامل التي من شأنها أن تؤثر على هذه المشكلة.

  • الوجبات الغذائية الغنية بالألياف: تعتبر الأطعمة مثل دقيق الشوفان والخبز والشعير المطبوخ والمعكرونة أساسية لصحتك ولتجنّب التعرّض للغازات إلاّ أن المشكلة تكمن في تناولك نسبة زائدة من الأطعمة المذكورة إذ لا يمكن هضم الألياف بشكل سريع في الأمعاء البشرية، الأمر الذي يسبّب الغازات في البطن.
  • الأطعمة السكرية: يمكن للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل المعجنات والكعك وعصير الفاكهة والصودا أن تسبّب هذه المشكلة لديك. لذلك، تجنّبي تناول هذه الأطعمة بقدر الإمكان لكي تبقى بشرتك نقية وتبقي بصحة جيدة.
  • الإمساك: في حال كنت تعانين من الإمساك، من الطبيعي أن تكوني لاحظت انتفاخ بطنك أكثر من العادة وتشعرين بألم في هذه المنطقة.
  • متلازمة القولون العصبي: غالبًا ما تترافق هذه المشكلة مع انتفاخ البطن وشعورك بألم وتشنّجات في هذه المنطقة.

لذلك، لا تهملي هذا الموضوع وحدّدي اليوم السبب الكامن وراء شعورك بالغازات في بطنك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!