كيفية استخدام حبوب ايقاف الدورة

كيفية استخدام حبوب ايقاف الدورة

المواضيع

  1. ما هي حبوب تأخير الدورة

  2. كيفية استخدام حبوب ايقاف الدورة

  3. اضرار حبوب منع الدورة

غالبا ما تلجأ النساء الى استخدام الحبوب لايقاف الدورة او الى اعتماد الاساليب لتأخير الدورة طبيعيا لسبب ام لاخر، لكن وبالحديث عن الحبوب تحديدا وان كنت تسألين كيف تستخدمينها، اليك كيفية استخدام حبوب ايقاف الدورة في ما يلي.

ما هي حبوب تأخير الدورة

بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على افضل حبوب توقف الدورة الشهرية، سنطلعك على بعض المعلومات الخاصة بهذه الحبوب.

في الواقع، حبوب منع الدورة هي عبارة عن اقراص او حبوب دوائية تستخدمها النساء بشكل عام لتأخير قدوم الدورة الشهرية في موعدها المحدد بشكل مؤقت وليس دائم. تحتوي اقراص منع الدورة الشهرية على هرمون البروجيستيرون الذي يحول دون تمزق الغشاء الداخلي ‏للرحم الذي تكون خلال الدورة الشهرية وبالتالي تمنع نزول الحيض.

كيفية استخدام حبوب ايقاف الدورة

  • عليك في بادئ الامر، ان تستشيري طبيبك لمعرفة ما ان كانت هذه الحبوب تناسب طبيعة جسمك ام ثمة اي دافع صحي يمنعك من استخدامها.
  • عليك تناول هذه الحبوب قبل موعد الدورة المعتاد بحوالي بـ5 او 7 ايام ان كان وزنك معتدلا، اما ان كنت تعانين زيادة الوزن فعليك تناول هذه الاقراص قبل 10 ايام من موعد الدورة.
  • اما في ما يختص بالجرعات، فعليك تناول حبتين خلال اليوم، اي حبة كل 12 ساعة بطريقة منتظمة وبشكل دوري.
  • تستمرين في تناول هذه الاقراص حتى ترغبين مجددا في قدوم الدورة، وقد يستلزم الامر ايام قليلة في بعض الاحيان حتى تعود الدورة من جديد.

من المحتمل ان تؤدي هذه الحبوب الى:

  • النزيف: النزيف او نزول بعض قطرات الدم بين فترات الطمث من الاثار الجانبية الشائعة لحبوب منع الدورة، وقد تختلف نسبة تكرر النزيف وكميته من امرأة ‏لاخرى لكن بشكل عام يكون هذا النزيف خفيفا.
  • جلطات الدم: يرتفع خطر الاصابة بجلطات الدم بعد تناول حبوب تأخير الدورة او منعها ‏وذلك بصرف النظر عما اذا كان هذا الدواء يستعمل من اجل منع الدورة الشهرية ام لأسباب أخرى.‏

اقرأي أيضا: نصائح للتغلّب على الشهية خلال الدورة الشهرية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!