كيفية استخدام جهاز تحليل البول لمعرفة نوع الجنين

كيفية استخدام جهاز تحليل البول لمعرفة نوع الجنين

المواضيع

  • جهاز تحليل البول لمعرفة نوع الجنين
  • ما مدى فعالية هذا الجهاز
  • طرق علمية للكشف عن جنس الجنين

ان كنت تودين كيفية استخدام جهاز تحليل البول لمعرفة نوع الجنين تابعي معنا في هذا المقال الذي سنشرح لك من خلاله فعالية هذا الجهاز وطرق اخرى للكشف عن جنس الجنين.

كيفية استخدام جهاز تحليل البول لمعرفة نوع الجنين

تبحث المرأة الحامل عن شتى الطرق التي يمكنها من خلالها التعرف على جنس الجنين ومن هذه الطرق هو جهاز تحليل البول الذي يسمى" IntelliGender"، فما هو هذا الجهاز وكيف يمكن استخدامه؟

يعتبر هذا الجهاز من افضل واهم الأجهزة التي يمكن استخدامها للكشف عن جنس الجنين، فهذا الجهاز سهل الاستعمال ويتمثل استعماله باجراء اختبار البول فقط، فكل ما عليك فعله هو وضع عينة من البول الصباحي في الكوب المرافق للجهاز وتحريك الكوب لمدة دقيقة تقريباً. ينخلط البول الموجود في هذا الكوب مع الخليط الكيميائي ويفحص نسبة هرمون الحمل، وبعد مرور حوالي 8 دقائق يجب ان يتغير لون البول، فإذا اصبح لون البول مائلاً الى الاخضر يدل هذا انك حامل بولد أما اذا تحول الى البرتقالي فيدل هذا على احتمالية الحملل ببنت.

ما مدى فعالية هذا الجهاز

على الرغم من ان نتيجة هذا الاختبار مضمونة وتساعد بشكل كبير على الكشف عن جنس الجنين، إلا ان أوضحت الشركة التي قامت بتصميم هذا الجهاز ان فعاليته تقع ما بين %80 الى 82% وأن المرأة التي تعاني من نوع معين من المشاكل الصحية مثل مشكلة تكييس المبايض او التهاب المهبل البكتيري لا يمكنها القيام بهذا الاختبار. ومن هنا ينصح الأطباء بالانتظار الى الشهر الرابع من الحمل لاجراء الفحص بالموجات فوق الصوتية للتأكد من صحة الاختبار وللكشف هن جنس الجنين بطريقة مضمونة مئة في المئة.

طرق علمية للكشف عن جنس الجنين

لمعرفة جنس الجنين بطريقة مؤكدة وعملية، عليك القيام باختبارات خاصة تعطيك نتائج مضمونة ومن اهمها:

  • التصوير بالموجات فوق الصوتية: يعتبر التصوير بالموجات الصوتية من اهم الطرق العملية والمؤكدة التي تساعد بالكشف عن جنس الجنين، فبعد الأسبوع الثامن عشر من الحمل، يقوم الطبيب بهذا الفحص ليكشف عن جنس الجنين وليطمئن على صحته. يساعد هذا الجهاز بالكشف عن وضعية الجنين ويتابع نموه ويكشف عن وجود أي مشاكل داخل رحم الحامل.
  • اختبار الحمض النووي الجنيني الحر: الهدف الأساسي للقيام بهذ الفحص هو للكشف اذا كان الجنين يعاني من أي تشوهات خلقية او أمراض جينية، ويمكن من خلال هذه الاختبار الكشف عن نوع الجنين من خلال الكروموسومات. فإذا كانت الكروموسومات هي xx، فيدل هذا ان الجنين بنت، أما اذا كانت xy، فيعني هذا ان الجنين ذكر.

بهذه الطرق اذاً ستتمكنين من معرفة جنس الجنين، ولكن هل يمكن معرفة جنين الجنين القادم من الطفل السابق له؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟