نصائح مفيدة لاختيار المربية المثالية

كيفية اختيار مربية اطفال

لمّا تدقّ الانشغالات والمسؤوليات الكثيرة بابكِ وتضطرين للاستعانة بخدمات مربية أو جليسة أطفال ترعى أطفالكِ وتهتم بحاجاتهم وراحتهم ونظافتهم وتعليمهم، فسيكون عليكِ أن تختاري إنسانةً تجتمع فيها صفات الكفاءة والصبر والنظافة والأخلاق وتكون جديرة بأحضان صغارك.

اقرأي أيضاً: كيف تكونين أمّاً صبورة؟

ولكن، أين تجدين مثل هذه المربية وما هي طرق البحث المتاحة أمامك؟ إليكِ فيما يلي بعض الاقتراحات:

المعارف المقربّون من الأسرة

بصريح العبارة، التوصيات والآراء التي يمكن أن يُعطيكِ إياها معارفكِ المقرّبون بخصوص مربية استعانوا بخدماتها مسبقاً أو يعرفونها شخصياً، هي الطريقة المثالية لإنتقاء جليسة لأطفالك. وقد لا تكون النتائج مضمونة وأكيدة مئة بالمئة، فاختلاف وجهات النظر يبقى أمراً وارداً. ولكنّها ستكون على الأقل نقطة انطلاق جيدة.

المواقع الإلكرتونية

عديدة هي المواقع الإلكترونية التي يمكن أن تجدي فيها ملفات كاملة وتوصيات لفتيات ونساء امتهنّ تربية الأطفال ومجالستهنّ. ومع ذلك، يبقى البحث عن مرشحة ناجحة تأتمنيها على أطفالكِ مرهونةً بقدرتكِ على التدقيق في هوية كل احدةٍ منهنّ وسجلّها ومصداقيتها في العمل.

الوكالات والمكاتب المتخصّصة

بوجود وكالات ومكاتب متخصّصة في تأمين مربيات وجليسات أطفال، يكفي أن تتواصلي مع إحدى هذه الوكالات الموثوقة لتؤمّني لأطفالكِ مربيةً بحسب المواصفات التي تجدينها مناسبة. وأفضل ما في هذه الوكالات أنها تتولى عنكِ مهمة تنقيح المرشحات والتأكّد من مواصفاتهنّ وجدارتهنّ.

اقرأي أيضاً: للأمّ العاملة: 6 نصائح لقضاءِ وقتٍ أطول مع الأسرة

وفي خطوةٍ أولى بعد إنتقاء المرشحة الكبرى لمنصب مربية أطفالكِ، إدعيها إلى مقابلة وتعرّفي أكثر إلى شخصيّتها وأطباعها. وقدّميها لأطفالكِ لتري كيف تتعامل معهم وإذا ما ارتاحوا لها وانسجموا معها.

وبناءً عليه، عرّفيها على قواعد المنزل وكيفية سير الأمور فيه وكيفية تربيتكِ لأطفالكِ حتى تكون الأمور واضحة بين كل الأطراف منذ البداية.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟