كيس على المبيض هل ممكن يكون حمل: تفسيرات طبية مطمئنة!

كيس على المبيض هل ممكن يكون حمل

هل تسألين إذا كان كيس على المبيض هل ممكن يكون حمل؟ الإجابة تجدينها في هذه المقالة على موقع عائلتي بالإضافة الى تفسيرات طبية مطمئنة.

لا تشير اختبارات الحمل الإيجابية دائمًا إلى حدوث الحمل. في بعض الحالات، تظهر الإيجابيات الكاذبة بشكل لا علاقة له بالحمل. في الواقع، يمكن أن تتسبب العديد من الحالات الطبية في إنتاج هرمون الحمل وبالتالي تحصلين على نتيجة إيجابية. وماذا عن كيس على المبيض؟ هل ممكن أن يكون حمل؟

تابعي في هذه المقالة واحصلي على تفسيرات طبية مطمئنة وأخرى تحذيرية عن علامات الحمل الإيجابية الكاذبة.

كيس على المبيض هل ممكن يكون حمل؟

يمكن أن تسبب أكياس الجسم الأصفر على المبايض نتائج إيجابية خاطئة في اختبارات الحمل. يبقى الجسم الأصفر على المبيض بعد تحرير البويضة، ومع مرور الوقت تتفكك وتتكرر الدورة.

إذا امتلأ الجسم الأصفر بالدم أو السوائل، فإنه يتحول إلى كيس ويبقى على المبيض. ينتج الجسم الأصفر هرمون الحمل، وبالتالي يمكن أن يتداخل مع دقة اختبار الحمل.

إذًا كيس على المبيض لا يمكن أن يكون حملًا! استشيري طبيبك في هذه الحالة لأن العلاجات بسيطة وفعالة.

أسباب طبية أخرى للحمل الكاذب

فيما يلي أسباب طبية مثبتة علميًا عن حصولك على نتائج إيجابية كاذبة لارتفاع هرمون الحمل:

  • العقم: النساء اللواتي يخضعن لعلاجات الخصوبة، وخاصة لتحفيز الإباضة، يتناولن أدوية مثل بريجنيل وهوميجون. تشمل هذه الأدوية أحد أشكال هرمون الحمل الذي يمكن أن يبقى في الجسم لعدة أيام بعد العلاج. يجب على النساء اللواتي يتلقين هذه العلاجات اتباع تعليمات الطبيب بعدم الاختبار مبكرًا لتجنب الحصول على نتيجة إيجابية زائفة.
  • المشيمة: سرطان المشيمة هو نوع من السرطان الذي يحدث داخل الرحم. تنتج الخلايا السرطانية هرمون الحمل الذي يتم اكتشافه على أنه حمل. وتشمل عوارض سرطان المشيمة النزيف المهبلي والألم وتكيسات المبيض. كما يشمل العلاج الأدوية الكيميائية، تليها المراقبة الدقيقة على مدى السنوات الثلاث المقبلة لاكتشاف التكرار المحتمل.
  • اضطراب الغدة النخامية: يمكن أن تسبب اضطرابات الغدة النخامية نتيجة اختبار حمل إيجابية زائفة. يمكن أن تحفز أورام الغدة النخامية الخلايا في الغدة النخامية على إنتاج هرمون الحمل. كما يمكن أن يؤثر انقطاع الطمث أيضًا على الغدة النخامية، مما يؤدي إلى إنتاج هرمون الحمل.

وأخيرًا، تعرفي الى علامات الحمل المبكرة، لتتمكني من تحديد ما إذا كنت حامل أم لا قبل إجراء الاختبار.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟