rima.kossaify rima.kossaify 04-11-2020

المواضيع

  1. وزن الطفل في سن 7 و8 سنوات
  2. وزن الطفل في سن 9 و10 سنوات
  3. وزن الطفل في سن الـ11 واوائل مرحلة المراهقة
  4. كيف تقاومين سمنة الأطفال؟

تتساءلين كم وزن طفل عمره 7 سنوات حتى المراهقة تابعينا لتتعرفي على الوزن الملائم لطفلك حسب سنه من عمر السبع سنوات حتى سن المراهقة بالاضافة لطرق مقاومة السمنة!

ias

تعمل الأمهات جميعا على تحقيق الوزن والطول الصحيين والطبيعيين لاطفالهن بقدر سعيهن لتفوقهم في الدراسة والمجتمع والرياضة. وان كنت اما لطفل او اكثر لا بد انك تتساءلين حيال الوزن والطول الطبيعيين حسب عمر طفلك لكي تصلي به الى معدل النمو الطبيعي بدقة. سنتوسع في مقالنا عن الوزن الطبيعي للاطفال من سن السابعة حتى الـمراهقة.

وزن الطفل في سن 7 و8 سنوات

اجمع الأطباء والاستشاريون في طب الأطفال والنحافة والسمنة والتغذية على ان وزن الانثى في سن 7 سنوات يتراوح ما بين 18 و21 كيلوغراما اما الذكر فوزنه الطبيعي ما بين 19 و22 كيلوغراما. وفي سن الـ8 سنوات يمكن لوزن النثى ان يتراوح ما بين 20 و24 كيلوجراما اما الذكر فبين 21 و25 كيلوغراما.

وزن الطفل في سن 9 و10 سنوات

من سن الـ9 الى الـ10 يتراوح وزن الانثى ما بين 25 و32 كيلوغراما اما الذكور فاوزانهم في هذه المرحلة من العمر ما بين 26 و34 كيلوغراما.

وزن الطفل في سن الـ11 واوائل مرحلة المراهقة

ان كنت اما لمراهق فلا بد انك لاحظت ارتفاع وزن طفلك عندما يبلغ السنة الـ11 من عمره بشكل كبير وهذا امر طبيعي في هذه السن. ومن المعروف ان وزن الانثى في هذه السن سيبلغ 40 كيلوغراما اما الذكر فالمثل ينطبق عليه او يزيد عن هذا قليلا. الا ان هذا الرقم غير دقيق وقد يختلف بين ولد واخر. ان لاحظت نقصا او زيادة في وزن طفلك فلا داعي للقلق والخوف اذ ان الطرق والوسائل التي يمكنك اللجوء اليها كثيرة بهدف حل هذه المشكلة. فان زاد وزن طفلك عن المعدل الجئي الى اخصائية التغذية لكي تحرصي على اتباع طفلك نظاما غذائيا صحيا يساهم في تقليل وزنه بشكل صحي بلا ان يؤثر ذلك على صحته وقوته الجسدية. اما في حال نقص الوزن لدى طفلك فحاولي ان تعدلي في نمط حياته لكي يزيد وزنه بدون ان يشكل ذلك خطرا على صحته.

كيف تقاومين سمنة الأطفال؟

في أيامنا هذه سمنة الأطفال أصبحت شائعة لان التركيز على الجلوس في المهام اليومية اصبح سائدا. لا تستسلمي سيدتي لهذه العوامل بل كوني قدوة لطفلك من ناحية نظام الغذاء وعيش الأسلوب الصحي في اسركت واتبعي العادات الصحية في خياراتك اليومية مع عدم اهمال أي وجبة من النهار لكن دون الإصرار على الطفل لانهاء هذه الوجبات.

وأخيرا سيدتي عرفناك على وزن طفلك المثالي في سن السبع سنوات واكثر تابعينا لمزيد من المقالات الشيقة من خلال قراءة جدول الغذاء الصحي اليومي!

الأمومة والطفل الأم والطفل المراهقة سمنة الاطفال مراحل نمو الطفل الجسدية

مقالات ذات صلة

تابعينا على