كم نسبة الحمل الضعيف في التحليل الرقمي؟

كم نسبة الحمل الضعيف في التحليل الرقمي

إن فحص الحمل المنزلي يؤكد لك وجود الحمل أو غيابه فقط، ولهذا إذا أردت أن تعرفي مستويات هرمون الحمل في الدم للتأكد من أن حملك يسير بشكل طبيعي، عليك زيارة الطبيب لإجراء تحليل الدم الرقمي.

نسبة هرمون الحمل الطبيعية:

ترتفع نسبة هرمون الحمل أثناء نمو الجنين، وتتضاعف هذه النسبة بشكل طبيعي كلّ يومين. لذلك لتتأكدي من أن حملك سليم وقوي، لا بدّ من إجراء تحليل الدم الرقمي في اليوم الذي شككت فيه أنك حامل، من ثم إجراء تحليل ثان بعد يومين ومقارنتهما ببعضهما. إذا زاد مقدار هرمون الحمل في الدم بنسبة خمسين او ستين في المئة، يكون الحمل طبيعيا.

كم نسبة الحمل الضعيف في التحليل الرقمي؟

إذا أجريت تحليل الدم الرقمي بعد يومين أو ثلاثة من التحليل الأول ووجدت أن نسبة هرمونات الحمل لم تتضاعف، حاولي الانتظار بضعة أيام وعاودي إجراء الفحص. في حال استمرت وتيرة زيادة الهرمونات على حالها، يكون حملك ضعيفا ما يستدعي إجراء صورة الموجات فوق الصوتية لمعرفة حالة الحمل. وفي معظم الأحيان، عندما يأخذ الهرمون فترة طويلة ليتضاعف، أو عندما يكون ذي مستوى أقل من المستوى الطبيعي ، يعتبر هذا دليلاً على حدوث الحمل خارج الرحم. أما عندما تنخفض نسبة هرمون الحمل بشكل سريع قد يكوم بسبب حدوث إجهاض أو توقع حدوث الإجهاض.

نصائح قبل إجراء تحليل الدم الرقمي:

  • من الأفضل إجراء الفحص بعد ثلاث ساعات من الاستيقاظ من النوم.
  • تجنبي تناول أي طعام أو شراب قبل الفحص.
  • تفادي القيام بأي مجهود بدني قبل إجراء التحليل.
  • تجنبي التوتر النفسي والعاطفي.

يتم قياس معدل هرمون الحمل من خلال إجراء فحص دم مخبري ولذلك من الضروري زيارة طبيبك بأسرع وقت عندما تشكين بحدوث الحمل، ليطلب منك القيام بهذا التحليل الذي يكشف مشاكل الحمل باكرا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تحمين نفسكِ من سرطان الثدي جيداً؟