Tania Tania 04-04-2016

من الطبيعي أن تتساءلي في حال كان وزن طفلك مناسبًا بالنسبة لعمره أم أنه يعاني من نقص أو زيادة معينة. غالبًا ما يتراوح وزن الرضيع عند الولادة ما بين الـ2.5 كيلوغرامًا والـ4.5 كيلوغرامًا ليزداد هذا العدد كلّما تقدّم الطفل بالعمر. لكن هل تعلمين ما هو وزن الرضيع في الشهر الثاني؟

ias

غالبًا ما يكون وزن الرضيع خلال الشهر الثاني يتراوح ما بين الـ4500 والـ6000 غرامًا أما طوله فيتراوح ما بين الـ54.7 والـ62.2. لكن قد يختلف وزنه على حسب طوله. هذا وتنصح الأم دائمًا بتدوين  وزن الطفل منذ ولادته وطوله للتأكد من أنه ينمو بشكلٍ طبيعي ولا يعاني من أي نقص في جسمه.

أيضًا، في حال شعرت أن وزن طفلك لا يزيد عن المعدل المطلوب، عليك التأكد من أنه يحصل على كمية الحليب المطلوبة إذ  في بعض الحالات قد لا يكون الطفل يحصل على كمية الحليب كما تظنين. في هذه الحالة، ننصحك باستشارة طبيبك المعالج الذي قد يشرح لك بعض الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها لمعرفة إذ كان الطفل يحصل على الكمية المناسبة من الحليب أم لا.

هذا وقد يختلف وزن الطفل الرضيع حسب نوع الحليب الذي يحصل عليه. لذلك، في حال كان طفلك يرضع رضاعة طبيعية، قد تلاحظين فرقاً في وزنه مقارنةً مع طفل يحصل على الحليب الإصطناعي. لكن لن يتبين هذا الفرق إلاّ عند بلوغ الطفل عمر الأربعة أشهر تقريبًا.

الأمومة والطفل الأم والرضيع الطفل في الشهر الثاني صحة الرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على