كم كيلو امشي في اليوم عشان انحف؟

كم كيلو امشي في اليوم عشان انحف

"كم كيلو امشي في اليوم عشان انحف؟" هو سؤال تردده كل النساء على انفسهن، ولهذا السبب سنتعلم اليوم المعادلة الحسابية التي يمكنك سيدتي القيام بها لتعرفي المدة والمسافة اللازمتين لتمشي فيهما بهدف أن تنحفي.

كم كيلو امشي في اليوم عشان انحف؟

لتعرفي سيدتي ما هي المسافة والوقت اللذين ان تمشي فيهما بهدف ان تحرقي السعرات الحراررية الكافية لتخسري الوزن، يجب عليك ان تقومي بالمعادلة الحسابية التالية:

وزنك X المسافة المقطوعة= الطاقة المحروقة بالمشي

من هنا، فإن المرأة التي تزن 70 كيلو مثلا تحرق 630 سعرة حرارية اذا مشيت 9 كيلو كل يوم. هذا يعني أنها تحتاج إلى 10 أيام من المشي تقريبا لتخسر كيلوغراما واحدا من وزنها مع ضرورة اتباع نظام غذائي صحي وعدم زيادة كمية الاطعمة المتناولة.

كما نشير سيدتي أن المهم في المشي لتخفيف الوزن هو المسافة التي تقطعينها وليس الوقت الذي تمشين فيه، فمثلا ان قطعت 9 كيلو في ساعة أو خفي ساعتين فإن السعرات الحرارية المحروقة هي ذاتها.

هل المشي العادي يحرق السعرات الحرارية؟

بما أن المشي له فوائد عدة، هل يعتبر المشي في الاعمال اليومية العادية مفيد في خسارة الوزن؟ يشير اخصاء التغذية ان المشي هو نوعين، المشي العادي والرياضة. وفي حين أن المشي على أنواعه مفيد للصحة، الا ان المشي السريع وحده هو القادر على احراق الدهون. ولذلك ننصحك سيدتي بالمشي السريع يوميا ما بين النصف ساعة والساعة يوميا مع زيادة المشي في الاعمال اليومية طبعا.

اخيرا، نشدد سيدتي على اهمية وضرورة ممارسة تمارين رياضية في البيت لحرق الدهون بشكل اكبر ما يساهم دوره في خسارة الكيلوغرامات اسرع.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟