كم عمر الطفل عند دخول المدرسه وما مخاطر دخوله مبكرا؟

كم عمر الطفل عند دخول المدرسه وما مخاطر دخوله مبكرا؟

المواضيع

  1. العمر المناسب لدخول الاطفال الى المدرسة!

  2. مخاطر الحاق الاطفال بالمدرسة مبكرا!

كم عمر الطفل عند دخول المدرسه وما اكثر ما يحبه الاطفال في المدرسة وهل من مخاطر واضرار لالحاق الاطفال مبكرا بالمدرسة؟ اذا كنت تطرحين كل هذه التساؤلات تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تتطرق فيه الى العمر المناسب لدخول الاطفال المدرسة.

مع بلوغ الطفل عامه الثالث تبدأ غالبية الامهات بالاستفسار عن السن المناسب لدخوله الى المدرسة كما يبحثن عن افضل المدارس، لكن كم عمر الطفل عند دخول المدرسه؟

العمر المناسب لدخول الاطفال الى المدرسة!

قبل ان تبحثي عن اهم اغراض المدرسة التي يحتاجها الاطفال، لا بد من ان تجدي اولا الاجابة على سؤال كم عمر الطفل عند دخول المدرسه؟

في الواقع، وبحسب ما اكدت دراسة اجراها باحثون من جامعة روهامبتون فانه من غير المحبذ الحاق الاطفال بالمدرسة قبل بلوغهم السادسة من العمر، وذلك ليكونوا قد طوروا ادائهم الفكري ومهاراتهم المعرفية والتواصلية.

واشار الباحثون الى انه يمكن الحاق الاطفال بروضة الاطفال مع بلوغهم الثالثة من العمر، حيث يتعلمون فن التواصل والمشاركة مع الآخرين ويطورون مهاراتهم التعلمية البسيطة، مشددين على مخاطر الحاق الاطفال بالمدرسة في سن ابكر من السادسة.

مخاطر الحاق الاطفال بالمدرسة مبكرا!

هل الحاق الاطفال بالمدرسة في سن مبكر وقبل بلوغهم السن المثالي هو من ابرز اسباب الهروب من المدرسة، وما هي مخاطره؟ اكتشفي ذلك في ما يلي:

  1. بحسب ما اثبت باحثون من كلية الطب في جامعة اكستر البريطانية، فان الحاق الاطفال بالمدرسة قبل سن الـ6 يحمل لكثير من المخاطر وابرزها النفسية، حيث يفقد الطفل ثقته بنفسه في حال عدم استيعابه للدروس وعدم قدرته على التعبير جيدا في الصف، ويعتقد انه اغبى من اصدقائه واقل كفاءة منهم.

  2. كذلك، من مخاطر الحاق الاطفال بالمدرسة مبكرا هو ازدياد خطر الوفاة المبكرة وذلك نتيجة للضغط العصبي الذي يواجهونه على العقل.

  3. مخطار الحاق الاطفال بالمدرسة مبكرا تكون اجتماعية ايضا حيث يواجه الطفل صعوبة في الاندماج، بالاضافة الى الشعور بالدونية والخوف والقلق ما يخلق عنده مشاكل تواصلية.

اخيرا، وبعد ان اجبناك على سؤال كم عمر الطفل عند دخول المدرسه وكشفنا لك عن العمر المناسب ومخاطر الحاقه بالمدرسة مبكرا، ندعوك الى الاطلاع على طرق علاج خوف الاطفال من المدرسة.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!