كم عضلة يستخدمها الانسان في الكلام؟

كم عضلة يستخدمها الانسان في الكلام

كم عضلة يستخدمها الانسان في الكلام؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على الاجابة التي حيّرت وتُحيّر الكثيرين.

ليس الكلام بعملية واحدة بسيطة. إنه مجموعة من العمليات، ونعني بها: التفكير في ما يرغب المرء في التحدث عنه، واختيار المفردات الصحيحة للتعبير عن هذه الرغبة، وترتيب هذه المفردات وفق تسلسل لغوي سليم وتنكيهها بالمشاعر والاحاسيس التي تصاحبها، والى ما هنالك.

بتعبير مبسّط، الكلام هو نتاج العديد من الحركات: حركات من القفص الصدري والحبال الصوتية والفم. ولتطبيق هذه الحركات والتحدث بشكلٍ واضح، على الانسان منا التحكم بنشاط حوالى 100 عضلة تتوزع بين الشفاه واللسان والاسنان واعلى الفم والحلق والخدين والفكين.

ليس الكلام بعملية واحدة بسيطة. إنه مجموعة من العمليات!

اما عن نبرة الصوت التي يعتمدها الانسان اثناء الكلام، فتدخل بدورها ضمن المعادلة، حيث تعبر عن اشياء كثيرة محتملة، على غرار الحالة النفسية والوضع العاطفي. اشارة الى ان الانسان قادر بطبيعته على اصدار نحو 14 صوتاً في الثانية الواحدة، في الوقت الذي تعجز فيه عناصر الكلام اي اللسان والشفاه والفكين عن انتاج اكثر من حركتين في الثانية الواحدة.

وفي الختام، لا بد من التنوية الى الدور المهم الذي تلعبه عضلات الوجه في مهارة التعبير عن المشاعر بالكلام، وبوجه خاص العضلة الجبهية، كونها الاساس الذي يقوم عليه الجانب العاطفي من عملية الكلام.

الانسان قادر بطبيعته على اصدار نحو 14 صوتاً في الثانية الواحدة في الوقت الذي تعجز فيه عناصر الكلام اي اللسان والشفاه والفكين عن انتاج اكثر من حركتين في الثانية الواحدة.

اقرأي ايضاً: جسور الأسنان هل تؤثر على النطق؟



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟